الرئيسية » الرئيسية » اخبار » حفتر وحلفاؤه يتسببون في خسائر لليبيا تتجاوز تسعة مليار دولار فقط في قطاع النفط

حفتر وحلفاؤه يتسببون في خسائر لليبيا تتجاوز تسعة مليار دولار فقط في قطاع النفط

الناس-

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن الخسائر التراكمية التي تكبدتها ليبيا تجاوزت تسعة مليار دولار نتيجة إيقاف إنتاج وتصدير النفط.

وبينت المؤسسة الخميس (27 أغسطس 2020م) إن خسائر الإغلاقات غير القانونية للمنشآت النفطية تجاوزت (9.005.330.215) مليار دولار بعد مرور (224) يوما على إعلان القوة القاهرة.

 

وجدد “مصطفى صنع الله” رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مطالبته بضرورة فتح الحقول والموانئ النفطية في أقرب وقت ممكن، وذلك خلال اجتماع المساهمين بالشركة الليبية النرويجية للأسمدة “لايفكو” وفق ما نشرت صفحة المؤسسة الرسمية على فيس بوك.

وطالب بالسماح للمؤسسة وشركاتها للقيام بأعمال الصيانة اللازمة للأنابيب والخزانات والمعدات السطحية التي تضررت وتأثرت بسبب الإغلاق القسري لمنابع النفط ومن ثم إعادة عمليات الإنتاج إلى سابق عهدها تدريجيا.

 

يشار  إلى أن ميليشيات قبلية مسلحة متحالفة مع أمير الحرب حفتر، أقدمت على إيقاف تصدير النفط من الموانئ الليبية في الثامن عشر من يناير 2020، ثم سلمتها لمرتزقة من شركة فاغنر الروسية ومرتزقة من جنسيات عربية وإفريقية، إلى جانب تسليمها للحقول النفطية لهم، ولازال إنتاج النفط وتصديره متوقفا من ليبيا لصالح الإمارات والسعودية التي تستولي على حصة ليبيا في أسواق النفط العالمية.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين الليبية يعلنون استقالتهم الجماعية ويعلنون حل التنظيم في مصراتة

الناس- أعلن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمصراتة تقديم استقالتهم من الجماعة وحل التنظيم بالمدينة، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *