الرئيسية » الرئيسية » اخبار » حرس المنشآت النفطية يمنع ناقلة من تحميل النفط الخام من ميناء السدرة النفطي والخسائر تتجاوز (6.6) مليار دولار

حرس المنشآت النفطية يمنع ناقلة من تحميل النفط الخام من ميناء السدرة النفطي والخسائر تتجاوز (6.6) مليار دولار

الناس-

منع عناصر من جهاز حرس المنشآت النفطية ناقلة من تحميل النفط الخام من ميناء السدرة النفطي، في استمرار للحظر على تصدير النفط الليبي

وكان مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة قد وصف الجهاز بأنه أصبح عبئا على المؤسسة وعلى ليبيا، محملا إياه خسائر تقدر بمائتين وثلاثين مليار دولار لليبيا من 2012، وحتى الوقت الحالي.

وقالت المؤسسة إنها حاولت الأربعاء (08 يوليو 2020م) إجراء العمليات الفنية لتحميل ناقلة النفط الخام الكبيرة جدا (VLCC)  المسماة “دلتا أوشن” في ميناء السدرة النفطي. وللأسف -تقول المؤسسة- لم يسمح حرس المنشآت النفطية للناقلة بدخول الميناء.

ودعا صنع الله من وصفها بالأطراف الليبية لتسهيل عملها، تماشيا مع الإجماع الليبي والدولي الواضح على أن المؤسسة يجب أن ترفع القوة القاهرة وتستأنف مهامها الحيوية.

 

يشار إلى أن الإغلاق الأخير للنفط الذي بدأ في يناير 2020م، كلف الدولة الليبية خسائر تقدر بـ (6.643) مليار دولار حتى الثامن من يوليو 2020م.

وكانت ميليشيات قبلية موالية لحفتر أقدمت على اقتحام الموانئ في الثامن عشر من يناير 2020م، وأوقفت الإنتاج، كما اقتحمت قوات من المرتزقة حقلي الشرارة والفيل أواخر يونيو المنصرم، وأوقفت الاستعدادات لإعادة الضخ.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا.. “الأعلى للقضاء” يرشح 8 أسماء لمنصب النائب العام

الأناضول- رشح المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا، الأربعاء، 8 من أعضاء الهيئات القضائية لمنصب النائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *