الرئيسية » الرئيسية » اخبار » حرس السواحل الليبي ينقذ 114 مهاجرا في ثلاثة أيام

حرس السواحل الليبي ينقذ 114 مهاجرا في ثلاثة أيام

 

(الناس)- أعلن جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ الليبي عن إنقاذ مهاجرين من عرض البحر الجمعة (05 أكتوبر 2018) حيث تمكنت دورية تابعة للقطاع الأوسط بالتعاون مع السفينة (Gloves Magellan)  من إنقاذهم عدد (30) مهاجرا كانوا على متن قارب مطاطي شمال سواحل الخمس.

 

وقال عميد بحار “أيوب قاسم” المتحدث باسم البحرية الليبية إن من بين المهاجرين أربع نساء وطفل واحد، وقد تم توجيه الجميع إلى ميناء الخمس وقدمت لهم المساعدة الإنسانية والطبية اللازمة قبل تسليمهم لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية مركز الخمس.

 

وتعد حادثة الإنقاذ هي الثانية في ثلاثة أيام، حيث أنقذت دورية لحرس السواحل الليبي الأربعاء (84) أربعة وثمانين مهاجرا من الجنسية الأفريقية، وكان من بينهم 76 من السودان، وسبعة من تشاد وصومالي

 

وحيا “قاسم” جنود حرس السواحل “العاملين في صمت وفي كل الظروف والأوقات في سبيل إنقاذ الأرواح البشرية رغم قلة الإمكانيات وعدم الاهتمام بهم وبعملهم وما يتعرضون له من هجوم دائم ونقد من قبل الظالمين”.

وهي تحية دأب على إلحاقها بأخبار عمليات الإنقاذ مؤخرا، مذكرا بما يتعرض له جهازه من نقد وهجوم ، خاصة من المنظمات الدولية التي تعمل في نفس المجال، ويضيف قاسم: “لكنهم رجال المرحلة، صامدون مرابطون في سبيل الله وسيادة الوطن وسيادة مياهه، وحماية مقدراته البحرية”.

 

يشار إلى أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد أعلنت مؤخرا أن قوات خفر السواحل الليبية أنقذت ما يقرب من أربعة عشر ألف لاجئ ومهاجر، منذ بداية 2018، وحتى العشرين من سبتمبر المنصرم.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا (610) إصابة جديدة بكورونا في 24 بمعدل يقترب من 14% من العينات ووفاة 15 مصابا

الناس- أعلنت ليبيا عن (610) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (4474) الأربعاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *