الرئيسية » الرئيسية » اخبار » تقرير: تزايد الرحلات بين بنغازي ودمشق واحتمالية نقل مرتزقة

تقرير: تزايد الرحلات بين بنغازي ودمشق واحتمالية نقل مرتزقة

عربي 21-

قال موقع مختص بالشؤون الإفريقية، إن الأشهر الأخيرة شهدت تزايدا للرحلات الجوية على خط دمشق- بنغازي، ما يشير إلى نقل المزيد من المرتزقة إلى ليبيا.

وأوضح موقع “ذي أفريكان ريبورت”، أنه منذ بداية أبريل، قامت شركة أجنحة الشام السورية بما لا يقل عن تسع رحلات ذهابا وإيابا بين دمشق وبنغازي، كانت آخرها في 19 أبريل.

 

ولفت إلى أن شركة الطيران الخاصة “أجنحة الشام”، تخضع لعقوبات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وهي مملوكة لرجل الأعمال رامي مخلوف، ابن عم رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وأضاف الموقع أن “العلاقات بين دمشق واللاذقية (على الساحل السوري) وبنغازي بدأت في عام 2018، وأسفرت عن جلب مرتزقة سوريين”، مشيرا إلى وجود نحو 2000 مرتزق سوري يقاتلون مع حفتر.

ونقل الموقع عن خبير في الشأن الليبي، أن “تجنيد هؤلاء المرتزقة تقوده روسيا، ويتم تمويلها جزئيا بأموال تدفعها الإمارات حليفة خليفة حفتر”.

 

فيما قال الصحفي والمحلل السوري أسعد حنا، في حديث إلى الموقع، إن “الرحلات الجوية العديدة بين البلدين، في الآونة الأخيرة، يمكن أن تعمل أيضا كشبكة لتهريب المخدرات”.

وأضاف: “سوريا أصبحت أكبر مركز للمخدرات، وهي طريقة لتمويل العمليات العسكرية”.
وكانت السلطات المصرية، صادرت في أبريل 2020، أربعة أطنان من الحشيش في بورسعيد كانت على متن سفينة تجارية سورية محملة بالحليب، تعود لشركة “ميلكمان” التي يملكها مخلوف الذي ينفي أي علاقة بالأمر.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

مدير مشروع أرباب الأسر يكشف أسباب تأجيل صرف علاوة الزوجة والبنات الأكبر من سن الـ 18

وال- أرجع مدير مشروع أرباب الأسر بمصرف ليببا المركزي، “سالم السيوي” سبب تأجيل صرف علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *