الرئيسية » الرئيسية » اخبار » ترامب يجيب على سؤال “الترشح لانتخابات 2024”

ترامب يجيب على سؤال “الترشح لانتخابات 2024”

الحرة-

قال الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إن مؤيديه يجب أن يكون لديهم أمل في أنه سيترشح مرة أخرى إلى البيت الأبيض في عام 2024.

ولفت تقرير لمجلة “نيوزويك” إلى أنه بالرغم من تصريح ترامب الأخير خلال بودكاست “ذا رايت فيو”، الثلاثاء، فإنه لم يعلن ترشحه رسميا لسباق الرئاسة المقبل.

وكرر ترامب شكواه، خلال اللقاء، بأنه كان يجب أن يفوز في الانتخابات الرئاسية السابقة، بدلا من الرئيس الحالي، جو بايدن، والذي انتقده أيضا خلال حلقة البودكاست.

ولفتت “نيوز ويك” إلى أن استطلاعات الرأي الأخيرة، تشير إلى أن ترامب يحظى بتأييد كبير بين الجمهوريين للترشح مرة أخرى في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2024.

وسألت مقدمة الحلقة ترامب قائلة “السؤال الآخر الذي يريد الجميع معرفة إجابته، وأنا أعلن أنك لا تريد الإجابة عنه حتى الآن، لكن هل نأمل في إمكانية رؤية ترامب في انتخابات 2024 الرئاسية؟”.

وهنا أجاب ترامب “أجل لديكم أمل، أستطيع قول ذلك، نحن نحب بلدنا، إنه بلدنا. ونحن مدينون الكثير إلى بلدنا، والآن يجب علينا مساعدة بلدنا”.

وتابع ترامب “ونحن كنا هناك. كنا جيدين. ما فعلناه مع إيران، ما فعلناه مع الصين. كنا جاهزين لفعل بعض الأشياء العظيمة. والآن يمكنك رؤية ما يحدث الآن”.

وفضل ترامب نهجه وسياساته مع الصين وكوريا الشمالية خلال الحلقة، بالمقارنة مع نهج إدارة الرئيس بايدن الخارجية.

وأجاب ترامب على سؤال، ما إذا كان سيحضر مسيرات أخرى خاصة به، قائلا “نعم بالتأكيد، اعتقد ذلك، في الحقيقة، أفكر في تنظيم واحدة هامة قريبا وذلك لإعلام الجميع بأن هناك أملا في المستقبل”.

يذكر أن ترامب، قد عاد إلى الأضواء مجددا، من خلال ملف المهاجرين العالقين على الحدود الأميركية-المكسيكية، الأسبوع الماضي.

وقال مساعد سابق لترامب، جيسون ميلر، هذا الأسبوع، إن الرئيس السابق “قلق حقا” بخصوص وضع المهاجرين على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وقد يخطط لزيارة المنطقة، بحسب شبكة “فوكس نيوز” الأميركية.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد علق في مؤتمره الصحفي الأول منذ توليه الرئاسة، عن وجود 15500 قاصر أجنبي غير مصحوبين بذويهم، عالقين على الحدود الأميركية-المكسيكية.

ورد بايدن باقتضاب على الجمهوريين الذين يتهمونه بتشجيع تدفق المهاجرين من خلال تخفيف سياسة الهجرة التي انتهجها سلفه ترامب، قائلا: “لن أعتذر عن إلغاء السياسات التي تنتهك القانون الدولي والكرامة الإنسانية”.

وأشار ميللر إلى زيارة محتملة لترامب إلى المنطقة الحدودية خلال مداخلة في بودكاست للإعلامي مايكل بيري، قائلا: “يمكنني التوقع أنه سيفعل ذلك قريبا. ليس على الفور، لكن يمكنني توقع رحلة في نقطة ما في المستقبل هنا، لكنني أرى شيئا يثير قلق الرئيس (السابق) ترامب”.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

بلدية طرابلس المركز تناشد الاطقم الطبية والطبية المساعدة الالتحاق بمراكز العزل لتقديم يد العون

وال- دعت بلدية طرابلس المركز كافة الأطقم الطبية والطبية المساعدة بضرورة الالتحاق بمراكز العزل لتقديم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *