الرئيسية » الرئيسية » اخبار » تأجيل مسابقة الدوري الليبي واتحاد الكرة يعطي الاندية فرصة أخيرة لحسم أمورها

تأجيل مسابقة الدوري الليبي واتحاد الكرة يعطي الاندية فرصة أخيرة لحسم أمورها

 

(الناس)- أجلت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم قرعة مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي (2018- 2019) إلى مساء الاثنين (29 أكتوبر 2018) بعد أن كان مقررا لها أمس السبت.

وقالت لجنة المسابقات إن التأجيل جاء لاستكمال الترتيبات الخاصة بانطلاق الدوري، ومن بينها وأهمها موضوع جاهزية الملاعب لاحتضان المسابقة من عدمها وخاصة ملعب طرابلس وباقي الملاعب.

 

وأصدر عدد من الأندية الليبية بيانا مشتركا أعلن عنه اليومين الماضيين طالبت فيه بضرورة الحصول على الدعم المالي للأندية قبل انطلاقة الموسم، مع المساواة في توزيع المخصصات، وتذليل كافة الصعاب التي تعرقل مسيرة الرياضية بشكل عام.

وعلق الاتحاد الليبي لكرة القدم على بيان الأندية ببيان أصدره السبت (27 أكتوبر 2018) قال فيه إنه توجه بمذكرة لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني طالبه فيها بعقد اجتماع طارئ مع الأندية، لمناقشة مطالبها.

وأشار اتحاد الكرة إلى أن الرؤية لم تكن واضحة بخصوص الدعم، وأنه اختار انطلاق المسابقة قبل موعد مباراة المنتخب الوطني المهمة مع منتخب السيشل في منتصف نوفمبر في التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا في الكاميرون 2019. وكذلك استحقاقات الأندية الليبية المشاركة في بطولات أندية أفريقيا.

كما طالب اتحاد الكرة الحكومة بتجهيز الملاعب، حتى لا تتأخر المسابقة ويؤثر ذلك على مشاركات المنتخب ومشاركات الأندية خارجيا.

 

وأوضح البيان أن اتحاد الكرة قرر منح فرصة أخيرة للأندية لحسم موضوع الدعم الحكومي مع الجهات ذات العلاقة خلال الأسبوع الجاري، وفي حال تعذر ذلك فإن “لجنة تنظيم المسابقات ستحدد موعد انطلاق المسابقة الممتازة وفق مواعيد ورزنامة واضحة تشمل وتراعي الالتزام القادم لمنتخبنا الوطني وفرقنا التي ستشارك إفريقيا هذا الموسم”.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

اللافي يصل الدار البيضاء للانضمام إلى الوداد

كووورة- حل اللاعب الليبي مؤيد اللافي، بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، من أجل إتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *