الرئيسية » الرئيسية » اخبار » بلدي مصراتة يصدر بيان بشأن تداعايت البدء في تنفيذ اتفاق مصراتة تاورغاء

بلدي مصراتة يصدر بيان بشأن تداعايت البدء في تنفيذ اتفاق مصراتة تاورغاء

البلدي: أطرافا مناوئة للمصالحة الوطنية حالت دون تنفيذ الاتفاق

بلدي مصراتة يصدر بيان بشأن تداعايت البدء في تنفيذ اتفاق مصراتة تاورغاء

(الناس)- أصدر المجلس البلدي مصراتة بيانا أمس الأحد (04 فبراير 2018) بشأن تداعيات البدء في تنفيذ اتفاق مصراتة تاورغاء الذي واجه صعوبات في تنفيذه، مناشدا حكومة الوفاق الوطني واللجنة المكلفة بمتابعة الاتفاق الالتزام بتراتبية بنوده، ومراحل التنفيذ ووضع الترتيبات الفنية الصحيحة لذلك.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني حدد الأول من فبراير لعودة أهالي تاورغاء النازحين منذ 2011 إلى بيوتهم، وشكل لذلك لجانا، إلا أن التنفيذ واجه صعوبات أدى إلى تأجيل أمر العودة، حيث لازالت هنالك مساع تبذل لتذليل الصعوبات.

ودعم البلدي في بيان الاتفاق وتنفيذه كاملا وفق ما ورد في بنوده من اشتراطات، وتراتبيات تؤدي إلى تحقيق عودة طوعية سلمية آمنة لأهالي تاورغاء، وتحقق التعايش السلمي والمصالحة الوطنية- وفق قوله.

واتهم البلدي أطرافا وصفها بالمناوئة للمصالحة الوطنية بالتأجيج وبث الفتنة بهدف الحيلولة دون تنفيذ الاتفاق، كما وصف التحشيد المفاجئ وغير المعلن لأهالي تاورغاء بالمتناقض مع مبدأ حسن النية، الأمر الذي جعل ضمان سلامة القادمين أمرا بالغ الصعوبة.

وأدان البيان التصريحات المحرقة على القتال، “التي قام بها بعض ابناء تاورغاء، والتي تعد خرقا واضحا للمادة الثانية من الاتفاق، ,إضافة إلى ما صرح به النائب عن تاورغاء بمجلس النواب من تصريحات مسيئة لثورة السابع عشر من فبراير”.

واستنكر البلدي ما حدث من تعد على أهالي تاورغاء، محملا مرتكبيه كافة التبعات والمسؤوليات القانونية.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

مدير مشروع أرباب الأسر يكشف أسباب تأجيل صرف علاوة الزوجة والبنات الأكبر من سن الـ 18

وال- أرجع مدير مشروع أرباب الأسر بمصرف ليببا المركزي، “سالم السيوي” سبب تأجيل صرف علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *