الإثنين , 16 سبتمبر 2019
اخر ما نشر
بحث آلية زيادة مرتبات قطاع النفط هو محور اجتماع للرئاسي مع مؤسسة النفط ووزارة المالية

بحث آلية زيادة مرتبات قطاع النفط هو محور اجتماع للرئاسي مع مؤسسة النفط ووزارة المالية

 

الناس-

جدد مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مطالبته بزيادة المرتبات للعاملين بقطاع النفط.

جاء ذلك خلال اجتماعه بفائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، حيث طالب صنع الله بتنفيذ القرار رقم 642 لعام 2013، والذي ينص على زيادة المرتبات بنسبة 67%.

 

وأبدى السراج تفهمه للمطالبات، وتقرر أن يعقد اجتماع خلال الأسبوع القادم يضم الرئاسي والمؤسسة مع وزارة المالية، لبحث آلية تنفيذ القرار.

 

ونقل موقع المؤسسة الوطنية للنفط عن صنع الله قوله:  “يقدم عاملو قطاع النفط والغاز تضحيات هائلة ويتعرضون إلى الكثير من المخاطر خصوصا في الظروف الحالية. ولكنهم تمكنوا من تحقيق فائض في الميزانية بلغ أكثر من 1.4 مليار دولار هذا العام وحده. لذلك، فإن الوقت قد حان لتقدير خدمتهم للوطن وللجهود التي بذلوها، في ظل ظروف بالغة الصعوبة، ومكافأتهم عليها من خلال تنفيذ قرار زيادة الرواتب بنسبة 67 بالمائة”.

 

وفي سياق متصل ناقش رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مع نائبة الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية ستيفاني وليامز السبت (24 أغسطس 2019م) الحاجة إلى استثمار وطني في قطاع النفط للحفاظ على الإنتاج الحالي وتوفير زيادة الإنتاج في السنوات المقبلة.

وقالت ستيفاني وليامز إن المؤسسة الوطنية للنفط هي الكيان الوحيد المعترف به دوليا والمخول ببيع النفط، منددة بمحاولات تصدير النفط من كيانات أخرى. مشيرة إلى الحكومة الموازية في شرق ليبيا.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*