الرئيسية / الرئيسية / اخبار / بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. ليبيا تطلق مشروعا لرفع قدرات المراكز الصحية الأساسية والعيادات المجمعة

بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. ليبيا تطلق مشروعا لرفع قدرات المراكز الصحية الأساسية والعيادات المجمعة

الناس-

أطلقت وزارة الصحة الليبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية مشروع “تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية لدعم الخدمات الصحية الأساسية ورفع قدرات المراكز الصحية والعيادات المجمعة” في ليبيا.

وقال المركز الإعلامي للوزارة على صفحته الرسمية الثلاثاء (26 يناير 2021م) إن المشروع يستهدف ثلاثين مرفقا صحيا، منزعة على 19 بلدية.

ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرة النظام الصحي من خلال تعزيز وصول السكان إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية الجيدة، والحد من معدلات المرض والوفاة التي يمكن الوقاية منها بين الفئات الضعيفة من السكان.

وسيركز أيضا على “التوعية فيما يخص الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل، والإدارة المتكاملة لأمراض حديثي الولادة والأطفال والتطعيمات”.

 

كما تطرق المشروع إلى آلية عمل الدولة الليبية فيما يخص توفير التطعيمات ضد فيروس كورونا. مشيرا إلى اتفاق الحكومة الليبية مع مبادرة “كوفاكس” العالمية والتي تعمل بإشراف من منظمة الصحة العالمية على توفير جرعات من اللقاح تغطي 20% من إجمالي سكان ليبيا بنهاية 2021م.

 

 

شاهد أيضاً

مشروع قانون لمكافحة العنف ضد المرأة

العربي الجديد- تتواصل الجهود في ليبيا لمكافحة العنف ضد المرأة عبر سن قانون لتجريم تلك الممارسات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.