الرئيسية » الرئيسية » اخبار » انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني لجائحة كورونا بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية بطرابلس

انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني لجائحة كورونا بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية بطرابلس

وال-

انطلقت صباح اليوم بطرابلس فعاليات المؤتمر الوطني لجائحة كورونا الذي تنظمه وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض واللجنة العلمية الاستشارية لجائحة كورونا خلال الفترة من 13-15 مارس الجاري بطرابلس، تحت شعار (جائحة كورونا بين الواقع والتطلعات) بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة”.

وحضر فعاليات المؤتمر رئيس اللجنة الصحية بمجلس النواب “إبراهيم الحسناوي” ومدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض “بدر الدين النجار” ورئيس اللجنة العلمية الاستشارية لجائحة كورونا “خليفة البكوش” وعميد بلدية ابوسليم “عبد الرحمن الحامدي” وعدد من الأطباء والعناصر الطبية المساعدة من مختلف التخصصات وفرق الرصد والعاملين بمكافحة الجائحة.

ويهدف المؤتمر لجميع الخبرات الطبية والعملية وتوضيح دور كل المؤسسات والقطاعات واللجان التي عملت في مكافحة انتشار الجائحة وقدمت وأنجزت ما يمكن إنجازه في مكافحتها للجائحة وإحالة التوصيات إلى أعلى الجهات المسئولة عن القرار في الدولة.

كما يهدف المؤتمر لتوضيح دور الشركات والقطاع الخاص في مساندة القطاع العام للتغلب على الجائحة، وتوعية المواطن من ناحية التعايش مع هذا الوباء، وطرق الوقاية والعلاج، وإرسال رسالة للعالم ان ليبيا دولة- واحدة وطن واحد، وتسعى للأمان الصحي وحماية أبنائها وتوعيتهم من خلال برنامج الحملة الوطنية للتعقيم والإرشاد والتوعية في المدارس المتضررة من الحرب، بالإضافة إلى توعية المواطن بأهمية التسجيل بالمنظومة والبروتوكول المتبع بعد أخذ التطعيم.

وتتضمن محاور المؤتمر، الصحة المجتمعية، الوقاية وسبل احتواء الجائحة بين الواقع والطموح، والوسائل التشخيصية لفيروس كورونا ودورها، واستراتيجيات علاج الفيروس من العلاج الوقائي إلى ما بعد الشفاء، وإدارة الأزمة والدعم اللوجستي في ظل الجائحة، ومدى نجاحها رغم التحديات، وتأثير جائحة كورونا على القطاع الصحي والقطاعات الأخرى.

ويصاحب فعاليات هذا المؤتمر عقد ورش عمل، وندوات علمية، ومعرضا طبيا للمستلزمات الطبية والأدوية بمشاركة شركات طبية وطنية.

و سيتم خلال هذا المؤتمر إلقاء العديد من المحاضرات العلمية يلقيها نخبة من الخبرات والأساتذة والأطباء الذين عملوا خلال السنة الماضية في مواجهة وباء كورونا، والوصول للحد الأدنى من انتشاره في البلاد، كلا في مكانه ومجال تخصصه وعرض العوائق والحلول التي واجهتهم.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا.. “الأعلى للقضاء” يرشح 8 أسماء لمنصب النائب العام

الأناضول- رشح المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا، الأربعاء، 8 من أعضاء الهيئات القضائية لمنصب النائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *