اخباراقتصادالرئيسية

الوطنية للنفط: مسلحون تابعون لحفتر يتسببون في نقل كورونا لحقل نفطي ويقتحمون سكن الموظفين ويسرقون طعامهم

الناس-

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا عن تسجيلها الاحد (30 أغسطس 2020) حالة إصابة بفيروس كورونا لأحد موظفيها الأجانب بحقل الشرارة النفطي.

وعبرت المؤسسة عن استيائها من قيام عناصر حرس المنشآت بنقل العدوى إلى الحقل بسبب مخالطتهم للموظفين وتواجدهم الدائم وغير المنضبط بالورشة التابعة للحقل من أجل صيانة وإصلاح مركباتهم الآلية، متجاهلين الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الشركة للوقاية من الفيروس.

وأعربت المؤسسة في منشور لها الأحد عن شديد استيائها من استمرار عسكرة الحقول التابع لها، “وذلك بعد أن قام المدعو المبروك سحبان، آمر المنطقة الجنوبية وبرفقته 20 عنصرا من حرس المنشآت النفطية بالدخول إلى حقل الشرارة النفطي التابع لشركة أكاكوس للعمليات النفطية، عنوة يوم السبت 29 أغسطس 2020م”.

وقالت إن المجموعة المسلحة دخلت السكن المخصص للموظفين وأقامت به، وطالب إدارة الحقل بتوفير 150 وجبة، رغم ما تمر به جميع شركات القطاع من تقشف ونقص في الميزانية بسبب الإقفال القسري للحقول والموانئ النفطية.

ونقل موقع المؤسسة عن رئيس مجلس الإدارة “مصطفى صنع الله” قوله إن تكرار مثل هذه الحوادث يعرض حياة موظفيه للخطر، “ويجعل من أداء عملهم مهمة شبه مستحيلة، لم نعد نملك أية سلطة تمكننا من تطبيق الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، وبالتالي فإن إدارة شركة أكاكوس بصدد إخلاء الحقل وإيقاف العمليات به بالكامل، مما سيترتب عليه توقف إمدادات الوقود لمحطة أوباري الغازية، إضافة إلى تعرض الحقل للسرقة والنهب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى