الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الوطنية للنفط تعلن عن إيرادات شهري يوليو وأغسطس 2020 بتراجع حوالي أربعة مليار عن نفس الفترة من العام الماضي

الوطنية للنفط تعلن عن إيرادات شهري يوليو وأغسطس 2020 بتراجع حوالي أربعة مليار عن نفس الفترة من العام الماضي

الناس-

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن إيرادات صادرات النفط والغاز والمكثفات لشهر يوليو 2020 قد بلغت 38.2 مليون دولار أمريكي.

كما أعلنت في بيان لها على صفحتها الرسمية الأربعاء (23 سبتمبر 2020م) أن إيرادات شهر أغسطس بلغت (90) مليون دولار بعد رفع الحصار عن الصادرات لفترة محدودة.

 

وذكرت المؤسسة أن أن إيرادات شهر يوليو في العام 2019 بلغت 2.1 مليار دولار، بينما بلغت مبيعات أغسطس 2019 ملياري دولار. مرجعة السبب في تدني الإيرادات الشهرية للإغلاقات القسرية للنفط من ميليشيات مجرم الحرب حفتر.

حيث أوضحت المؤسسة أن الإقفالات غير القانونية كلفت الدولة الليبية حوالي 10 مليار دولار إلى الآن.

ونقلت الصفحة الرسمية للمؤسسة عن رئيس مجلس الإدارة مصطفى صنع الله قوله: “فيما تواجه بلدان العالم أزمة مالية واقتصادية تاريخية، لا تزال الدولة الليبية تتكبد خسائر فادحة فقط لخدمة المصالح الخارجية والسياسية. كما تستمر إقفالات النفط غير القانونية في التسبب في تداعيات كارثية على اقتصادنا الوطني ومصدر قوت الليبيين”.

 

وأشارت المؤسسة إلى أنها دأبت على نشر جميع البيانات المتعلقة بإيرادات النفط بصورة شهرية منذ يناير 2018م، حرصا منها على تكريس مبدأ الشفافية.

وقد أقدم مسلحون موالون لحفتر في يناير 2020م على وقف إنتاج وتصدير النفط الليبي، ثم قاموا بتسليمه إلى مرتزقة تابعين لشركة فاغنر الروسية. وقد تم الفتح الجزئي حاليا بضغوط دولية، حيث من المتوقع أن يصل معدل الإنتاج في الأسبوع القادم إلى 260 ألف برميل يوميا.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

فرص نجاة مرضى كورونا من الموت “أفضل الآن”

رويترز- قالت مديرة أقسام الرعاية المركزة البريطانية إن فرص نجاة مرضى كورونا الذين يتم وضعهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *