الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الوطنية للنفط تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي

الوطنية للنفط تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي

الناس-

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي بعد أربعة أشهر من إعلانها عقب هجوم مرتزقة فاغنر الموالين لأمير الحرب خليفة حفتر عليها.

وذكر في بيان لها الأحد (11 أكتوبر 2020م) أنها “توصلت إلى اتفاق شرف يلزم حرس المنشآت النفطية بإنهاء جميع العراقيل التي تواجه الحقل وبما يضمن عدم وجود أية خروقات أمنية، وبما يمكن المؤسسة الوطنية للنفط من رفع حالة القوة القاهرة ومباشرة الإنتاج من حقل الشرارة النفطي”.

 

وقالت المؤسسة إنها أعطت بالفعل التعليمات إلى المشغل شركة أكاكوس بمباشرة ترتيبات الإنتاج بمراعات معايير الأمن والسلامة العامة وسلامة العمليات.

وتعهدت المؤسسة بالتمسك بالثوابت المهنية وغير السياسية في أية ترتيبات تتعلق بمهام ومسؤوليات تمس اختصاصها مؤكدة على أن التصرف في الإيرادات النفطية مسألة تختص بها السلطة التنفيذية في البلاد.

 

يشار إلى أن إعلان حالة القوة القاهرة كان في التاسع من يونيو 2020، بعد أن اقتحمت قوة موالية لحفتر الحقل وأجبرت الموظفين على إيقاف الإنتاج فورا، وذلك بعد إعادة تشغيله بأربعة أيام.

ويعتبر الحقل من أكبر الحقول في ليبيا حيث ينتج حوالي 300 ألف برميل يوميا، غير أنه ليس معلوما عن قدرته الإنتاجية حاليا بعد انهيار خزان بسعة 16 ألف برميل في وقت سابق، نتيجة منع صيانته من ميليشيات حفتر.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

اللافي يصل الدار البيضاء للانضمام إلى الوداد

كووورة- حل اللاعب الليبي مؤيد اللافي، بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، من أجل إتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *