اخبارالرئيسيةعلمي

الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية تعلن عن إطلاق السياسة الوطنية للذكاء الاصطناعي

وال-

أعلنت الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية اليوم الجمعة عن إطلاق السياسة الوطنية للذكاء الاصطناعي لدولة ليبيا على موقعها الرسمي، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات المقرر يوم (17) مايو تحت شعار “الابتكار الرقمي من أجل التنمية المستدامة”.

وأوضحت الهيئة أن هذه السياسة تعد بمثابة خارطة طريق تمكن الدولة الليبية من بناء تجربة واعدة في مجال الذكاء الاصطناعي واعتماده، والمساعدة على انتشاره بشكل تدريجي وشامل، والتخفيف من المخاطر المصاحبة لانتشاره، من أجل المساهمة في تحقيق التنمية الوطنية وأهداف التنمية المستدامة.

هذا وتحيي الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات، الذي يُصادف السابع عشر من شهر مايو من كل عام، تحت شعار عالم متصل مجتمع متطور .

وذكرت الهيئة أن هذا اليوم يعد فرصة للاحتفاء بإنجازات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ودوره المحوري في تحسين حياة الناس وتعزيز التنمية المستدامة على مستوى العالم .

وأوضحت أن ليبيا شهدت خلال السنوات الماضية نقلة نوعية في مجال البنية التحتية للاتصالات، وازداد انتشار خدمات الإنترنت بشكل كبير، وتطورت التطبيقات الإلكترونية بشكل ملحوظ.

وأشارت الى ان الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية تسعى جاهدة لجعل الاتصالات وتقنية المعلومات متاحة للجميع بأسعار معقولة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة والتشجيع على الابتكار في هذا المجال.

كما تسعى الهيئة لتحقيق رؤيتها المتمثلة في (قطاع رقمي مستدام وامن لمجتمع معرفي متصل وتحويل ليبيا الى مركز عبور دولي عبر افريقيا) .

وبهذه المناسبة، تؤكد الهيئة على أهمية التعاون وتحقيق مبدا الشراكة مع جميع الجهات المعنية لتحقيق المزيد من التقدم في هذا المجال.

وتدعو الهيئة جميع المواطنين إلى الاستفادة من خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل إيجابي، وإلى المساهمة في بناء مجتمع رقمي متقدم في ليبيا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى