الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الناس تتابع انطلاقة الامتحانات النهائية لطلبة الدبلوم بالمعاهد المتوسطة ببلدية مصراتة

الناس تتابع انطلاقة الامتحانات النهائية لطلبة الدبلوم بالمعاهد المتوسطة ببلدية مصراتة

الناس-

انطلقت صباح السبت (17 أكتوبر 2020م) امتحانات الدبلوم لطلبة المعاهد الفنية المتوسطة بليبيا في دورها الأول، بعد تأجيل متواصل بسبب جائحة كورونا.

صحيفة الناس تابعت زيارة مدير المعاهد الفنية المتوسطة مصراتة “إسماعيل دبك” للجان الامتحانات في بلدية مصراتة يرافقه كل من الدكتور أحمد بعيو ممثلا عن اللجنة الاستشارية العليا لمجابهة فيروس كورونا ببلدية مصراتة، و”عمران المدهم” رئيس قسم الامتحانات والتقويم الفني، و”عبدالسلام أبوسنينة” رئيس قسم التوجيه بالمكتب.

وركزت الزيارة على الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا التي اتخذت داخل لجان الامتحانات، من معقمات الأيدي، وارتداء الكمامات، والتباعد الجسدي داخل القاعات وخارجها. سواء للطلاب أو لجان المراقبة. رافعة شعار “سلامتكم تهمنا. نعم لاستمرار الدراسة”.

وكانت اللجنة المركزية لمتابعة التقيد بالإجراءات الاحترازية المكلفة من الهيئة الوطنية للتعليم الفني أشادت بالاستعدادات والإجراءات المتبعة من قبل اللجان بالخصوص، أثناء زيارة قامت بها الخميس 15 أكتوبر لمقار اللجان الستة على مستوى البلدية.

يشار إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للدور الأول للعام الدراسي (2019- 2020م) يبلغ (663) طالبا وطالبة في 22 معهدا، بينها خمسة معاهد خاصة، وستة معاهد للإناث. وتستمر الامتحانات حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وعقب الزيارة صرح “دبك” قائلا: “راض تماما عن عمل اللجان، وأشد على أيديهم للخروج بهذه الامتحانات إلى بر الأمان، نحن في تحد الآن إلى جانب طلابنا، نتمنى لهم كل التوفيق، ولا أنسى في هذه المناسبة أن أشكر مديرية أمن مصراتة على تأمينها للجان الامتحانات كافة، فلهم منا كل التقدير”.

من جانبه أبدى الدكتور “بعيو” امتنانه للإجراءات الاحترازية بقوله: “من خلال زيارتنا كانت الإجراءات الاحترازية المتخذة جيدة جدا عموما، قدمنا بعض النصائح نأمل التقيد بها في بقية الامتحانات، وكل التوفيق لأبنائنا”.

يذكر أن الدراسة توقفت على مستوى وزارة التعليم في ليبيا منذ مارس الماضي احترازا من تفشي جائحة كورونا، وتم تحديد مواعيد عدة لاستئناف الدراسة، إلا أن اللجنة الاستشارية العليا لمواجهة الجائحة كان لها رأي آخر، فكان التأجيل تلو التأجيل، حتى استقر الأمر على عودة الدراسة لطلاب الدبلوم فقط، مع مراجعة الدروس منزليا لسنوات النقل. وستجري امتحانات النقل في موعد لاحق.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

اللافي يصل الدار البيضاء للانضمام إلى الوداد

كووورة- حل اللاعب الليبي مؤيد اللافي، بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، من أجل إتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *