الرئيسية » الرئيسية » اخبار » المنقوش: نحن بحاجة لتأمين حدودنا الجنوبية من الهجرة

المنقوش: نحن بحاجة لتأمين حدودنا الجنوبية من الهجرة

وال-

اعتبرت وزيرة الخارجية “نجلاء المنقوش” أنه “لوقف تدفقات الهجرة عبر ليبيا، نحتاج الى تأمين الحدود الجنوبية لبلادنا”.

وقالت الوزيرة، في حديث عبر الإنترنت، إلى منتدى “حوارات المتوسط” ​​المنعقد في العاصمة الإيطالية روما، اليوم الجمعة (03 ديسمبر 2021م) إن “مشكلة المهاجرين معقدة للغاية، وأقول للدول الأخرى ألا تنقل المشكلة إلى ليبيا، وألا توجه أصابع الاتهام نحونا كدولة تنتهك حقوق الإنسان”.

وتابعت: “لقد سئمنا الحديث عن حلول سطحية فقط”، مؤكدة أن “هناك أيضاً ضحايا بين المهاجرين في قناة المانش الإنجليزية”.. متسائلة عن “ما إذا فشلت دول أخرى، تعد من بين أكثر الدول استقرارا في العالم، في منع تدفق المهاجرين، فكيف يمكن لليبيا أن تنجح في ذلك؟”.

ونوهت المنقوش بأن “ليبيا ليست وجهة نهائية للمهاجرين، فنحن دولة عبور، وأحيانًا يأتي المهاجرون من دول أكثر سلامًا من بلادنا، وهم يعرفون على أية حال، الوضع الذي يجدون فيه أنفسهم معنا”.

وأضافت الوزيرة: “كان هناك حديث عن حجم الأموال التي يجب منحها لليبيا لوقف الهجرة غير النظامية، لكن هذا لم يساعد في الماضي ولن يساعد في المستقبل… وبدلا من ذلك، نحتاج لوقف المهاجرين على الحدود الجنوبية، احتراما لحقوق الإنسان”، كما “نفتقر إلى التقنيات لضبطها بسبب صعوبة السيطرة على آلاف الكيلومترات في الصحراء المتاخمة لتشاد”.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

‎المركزي الليبي يتعاقد من شركة دولية لتوحيد فرعيه مجددا على أربعة مراحل

الناس- وقع مصرف ليبيا المركزي عقدا لتقديم خدمات استشارية مع شركة “ديلويت” للخدمات المهنية الرائدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *