الرئيسية » الرئيسية » اخبار » المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تجلي 74 لاجئا من ليبيا إلى النيجر

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تجلي 74 لاجئا من ليبيا إلى النيجر

بينهم 51 طفلا و 22 امرأة

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تجلي 74 لاجئا من ليبيا إلى النيجر

(الناس)- قال المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنها أجلت خلال ليل 14- 15 ديسمبر،  74 لاجئاً من الفئات الأشد ضعفاً من ليبيا إلى النيجر، معظمهم من النساء والأطفال.

وتعنى المفوضية التي أنشأتها الأمم المتحدة عام 1950 بقيادة وتنسيق العمل الدولي الرامي إلى حماية اللاجئين وحلّ مشاكلهم في كافة أنحاء العالم. كما تسعى لضمان أن يكون كل شخص قادراً على ممارسة حقه في التماس اللجوء والعثور على ملاذ آمن في دولة أخرى، مع إمكانية اختيار العودة الطوعية إلى الوطن أو الاندماج محلياً أو إعادة التوطين في بلد ثالث.

ونقل المركز الإعلامي للمفوضية عن المبعوث الخاص للمفوضية المعني بالوضع في وسط البحر الأبيض المتوسط، فينسنت كوشتيل، قوله: “يسعدني القول بأنه تم بنجاح إجلاء مجموعة تضم 51 طفلاً و22 امرأةً ورجلاً واحداً من ليبيا، وهم الآن بأمان في النيجر. منذ أقل من 24 ساعة، كانوا لا يزالون محتجزين في ليبيا، ولكن الأمل عاد إليهم مجدداً الآن”.

وأضاف قائلاً: “لم يكن بالإمكان إجراء عملية الإجلاء هذه لولا الدعم المقدم من السلطات وشركائنا بما في ذلك منظمة “محطة إنقاذ المهاجرين عبر البحر” في ليبيا. أود أيضاَ الإشادة بالتضامن الاستثنائي الذي أبداه شعب وحكومة النيجر”.

وأفاد المركز الإعلامي للمفوضية بأنه تم تحديد موعد مغادرة المجموعة المؤلفة من 25 لاجئاً، والذين تم إجلاؤهم من ليبيا إلى النيجر في 11 نوفمبر، إلى فرنسا قبل أعياد الميلاد.

وطالبت المنظمة في نداء أطلقته الاثنين الماضي بتوفير 1300 فرصة لإعادة التوطين للاجئين الأشد ضعفا في ليبيا مع نهاية شهر مارس 2018.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

تركيا تؤكد مواصلة دعمها لأمن وسيادة ليبيا

الأناضول- أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، مواصلة بلاده دعم السلام، والأمن، والاستقرار والسيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *