الأربعاء , 21 أغسطس 2019
اخر ما نشر
المستشارة الألمانية “ميركل” تعلن عن عزم بلادها تدريب حرس السواحل في ليبيا

المستشارة الألمانية “ميركل” تعلن عن عزم بلادها تدريب حرس السواحل في ليبيا

في مؤتمر صحفي مع “السراج”

المستشارة الألمانية “ميركل” تعلن عن عزم بلادها تدريب حرس السواحل في ليبيا

(الناس)- قالت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” إنها لا تريد أن تصبح ليبيا لعبة للمصالح الدولية بل دولة تملك زمام أمورها لذلك فإنها تدعم عملية الأمم المتحدة في ليبيا.

وتحدثت “ميركل” في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج في ختام زيارته لجمهورية ألمانيا الخميس (07 ديسمبر 2017) عن عزم بلادها دعم عمل منظمة الهجرة الدولية والمفوضية السامية للاجئين لتحسين الأوضاع في مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا، مشيرة إلى أن بلادها تقوم أيضا بتدريب خفر السواحل الليبية.

من جانبه تحدث السراج قائلا إن ليبيا “تنشد السلام والتنمية والتعاون مع محيطها ونرى بأن هذا المدخل يأتي عبر مسار سياسي فاعل يفضي لانتخابات في العام القادم وبالتالي نحتاج لدعم دولة بثقل ومكانة ألمانيا في هذا الأمر”.

كما أشار السراج لما تناولته تقارير إعلامية حول مزاعم تتعلق باستعباد واستغلال المهاجرين مؤكدا أن لجنة تحقيق مختصة تقوم بعملها في ليبيا وتوقع ان تقدم تقريرها خلال الفترة القريبة القادمة.

وتطرق المؤتمر الصحفي إلى عدد من القضايا التي تهم البلدين، في المجالات الأمنية والتنسيق في محاربة الإرهاب، وتبادل المعلومات، وملف الهجرة غير الشرعية ودعم المؤسسات.

وفي إطار التعاون الثنائي طالب السراج بعودة الشركات الألمانية لاستئناف العمل في ليبيا والمساهمة في حل المختنقات التي تواجه عدة مرافق صحية وخدمية ودعم قطاعي الطاقة والكهرباء .وتقدم السيد الرئيس بالشكر للشركات الألمانية التي ساهمت في انجاز مشاريع الطاقة.

وكان السراج وصل إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية مساء الأربعاء قادما من واشنطن.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*