الرئيسية » الرئيسية » اخبار » المؤسسة الوطنية للنفط تتهم الجماعات الإرهابية بتفجير خطوط إمداد النفط الواصلة إلى ميناء السدرة
مبنى المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس. صورة من أرشيف رويترز.

المؤسسة الوطنية للنفط تتهم الجماعات الإرهابية بتفجير خطوط إمداد النفط الواصلة إلى ميناء السدرة

بعد تفجير خط الزقوط السدرة

المؤسسة الوطنية للنفط تتهم الجماعات الإرهابية بتفجير خطوط إمداد النفط الواصلة إلى ميناء السدرة

(الناس)- أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عن رفضها واستنكارها لما تقوم به من وصفتهم بالجماعات الإرهابية من الاعتداء على مصالح وأرزاق الشعب الليبي، ومحاولاتها المتكررة على تدمير الخطوط الواصلة مابين الحقول النفطية وموانئ التصدير.

وكانت مجموعة مسلحة فجرت خطا للنفط يصل بين حقل الزقوط وميناء السدرة النفطي، ما أدى إلى تعطيل خط إنتاج يقدر مابين سبعين إلى مائة ألف برميل يوميا، وأثر كذلك على سعر النفط العالمي الذي قفزت أسعاره إلى أعلى مستوى لها منذ مايو 2015.

وأكد المؤسسة في بيان لها صدر الأربعاء (27 ديسمبر 2017) أنها “تقوم بكافة الإجراءات والأعمال وتتواصل مع الجهات ذات الاختصاص”.

كما دعا البيان كل الجهات المسؤولة للقيام بدورها في سبيل القضاء على من وصفتهم بالإرهابيين “حتى لا نضطر إلى إعلان القوة القاهرة على الموانئ والحقول النفطية”.

يشار إلى أن لاجهة أعلنت مسؤوليتها حتى الآن عن التفجير.

ويعتبر “خط الزقوط السدرة” الذي أعلن عن تفجيره اليوم الأربعءا من الخطوط الرئيسية لشركة الواحة للنفط وشريان حيوي و استراتيجي في صناعة النفط الليبية قطره 24 بوصة.. و هو رديف لخط السماح السدرة .. ويمر من خلاله جزء مهم من انتاج حقول الواحة وجالو والزقوط الى ميناء السدرة اهم مواني التصدير الليبية .

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الوطنية للنفط تعلن رفع القوة القاهرة عن حقل الفيل آخر الحقول المتوقفة عن الإنتاج في ليبيا

الناس- أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط رفع القوة القاهرة عن حقل الفيل النفطي. وذكرت في بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *