اخبارالاولىالرئيسية

اللجنة العسكرية المشتركة تؤكد على جاهزية مدينة سرت لاستقبال جلسة النواب للتصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة

الناس-

خاطبت اللجنة العسكرية (5+ 5) مجلس النواب الليبي بأن مكان الاجتماع مدينة سرت جاهز وآمن لانعقاد جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية طيلة الفترة من بداية الجلسة إلى انتهائها.

وجاء في الخطاب المراسلة المنشورة الأحد (28 فبراير 2021م) أن القرار اتخذ بعد التشاور والتواصل بين أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة، ووافقت بكامل أعضائها.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة رفضت سابقا عقد الموافقة على عقد الجلسة بحجة وجود مقاتلين أجانب، وأنها لا تستطيع تأمين النواب، ولا ولاية لها لإخراج المقاتلين المشار إليهم.

ويقدر تعداد المرتزقة الأجانب الموالين لحفتر في مناطق سرت والجفرة ومناطق أخرى من البلاد بالآلاف وفق تقارير دولية وأممية، من جنسيات إفريقية، ومن مرتزقة شركة فاغنر الروسية.

 

وعللت (5+ 5) قرارها بـ “الظرف العصيب الذي تمر به بلادنا العزيزة هذه الأيام التاريخية الفارقة، ولسعينا الذؤوب إلى إبعاد شبح الحرب والمحافظة على وحدة ترابها وتوحيد مؤسساتها، ولأهمية إعطاء الثقة لحكومة الوحدة الوطنية”.

ومن المنتظر أن يعقد مجلس النواب جلسته في مدينة سرت أوائل مارس للتصويت على منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية التي كلف “عبدالحميد الدبيبة” بتشكيلها، عقب فوزه في انتخابات جرت بجنيف بين (75) ليبيا قالت الأمم المتحدة إنهم يمثلون أطياف الشعب الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى