الجمعة , 15 فبراير 2019
اخر ما نشر

القيادة الأمريكية في أفريقيا تقصف فلول داعش في ليبيا

بالتنسيق مع الحكومة الليبية

القيادة الأمريكية في أفريقيا تقصف فلول داعش في ليبيا

 

(الناس)- قال الجيش الأمريكي الثلاثاء (21 نوفمبر 2017) إنه نفذ بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني الليبية ضربتين جويتين على مقاتلي داعش في ليبيا خلال الأيام القليلة الماضية.

حسب بيان أصدرته القيادة الأمريكية في أفريقيا فإن إحدى الضربتين نفذت يوم الجمعة وكانت الثانية يوم الأحد. وأضافت أن الضربتين وقعتا قرب مدينة الفقهاء. ولم تذكر عدد المتشددين القتلى.

يشار إلى أن حكومة الوفاق الوطني قد طلبت بشكل رسمي الدعم الدولي في حربها ضد داعش في 2016.

وقد ساهم الطيران الدولي في الإطاحة بالتنظيم في مدينة سرت (450 كم شرق العاصمة طرابلس) بعد حرب استمرت سبعة أشهر، وأعلن عن نهايتها في ديسمبر 2016 بدحر داعش، إلا أن تحركات له رصدت في الصحراء الليبية الأمر الذي دعا الولايات المتحدة إلى التدخل مجددا في 2017.

وفي عملية قالت عنها الولايات المتحدة إنها توصل رسالة إلى صديق وعدو على حد سواء. حلقت في يناير 2017 طائرة عملاقة من طراز B-2 وسافرت إلى أكثر من ثلاثين ساعة ذهابا وإيابا من قاعدتها في وايتمان أف ميسوري، إلى وادي الزكير في ليبيا لتقصف رتلا للدواعش، أدى إلى مقتل أكثر من ثمانين منهم وتدمير آليات وأسلحة.

يشار إلى أن التنظيم تأسس في ليبيا منذ 2014، كفرع للتنظيم في العراق وسوريا، وتمكن من السيطرة على مساحات ومدن في ليبيا. وبعد دحره عن المدن لازالت فلوله تتحرك في الأودية الصحراوية، فيما تحاول ليبيا بمساندة دولية مطاردته للقضاء عليه بشكل نهائي.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*