الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الطائرة الليبية تحلق في سماء القاهرة بفوزين للسويحلي والأهلي بنغازي في افتتاح البطولة الأفريقية

الطائرة الليبية تحلق في سماء القاهرة بفوزين للسويحلي والأهلي بنغازي في افتتاح البطولة الأفريقية

السويحلي والأهلي بنغازي يمثلان ليبيا

الطائرة الليبية تحلق في سماء القاهرة بفوزين  في افتتاح البطولة الأفريقية

(الناس)- حققت الطائرة الليبية أو تحليق لها في البطولة الأفريقية للكرة الطائرة، بفوزين للسويحلي والأهلي بنغازي ممثلي ليبيا في البطولة.

 

وحقق السويحلي فوزه الأول على حساب فريق “فابيا” الكاميروني بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة سهلة، ثم حقق الأهلي فوزا مستحقا على فريق “الجامعة” من زيمبابوي بثلاثة أشواط نظيفة أيضا. بعد أن وقف الفريقان دقيقة صمت حدادا على لاعب السويحلي السابق والمنتخب الوطني الليبي “عبدالعظيم الفنير” الذي توفي يوم أمس إثر حادث سير.

وسيلتقي السويحلي غدا الأربعاء فريق “فينانس” البنيني، فيما سيلتقي أهلي بنغازي “فاب” الكاميروني.

 

وانطلقت البطولة التي يستضيفها الأهلي المصري اليوم الثلاثاء (27 مارس 2018)، وأوقعت القرعة فريق السويحلي في المجموعة الثانية، فيما أوقعت الأهلي في المجموعة الثالثة، وتبدو الفرصة متاحة للفريقين للتأهل للدور الثاني، إذا لم تحدث مفاجآت.

وفي نتائج اليوم الأول أيضا تفوق بورت الكاميروني على “ولايتا ديتشا” الإثيوبي بثلاثة لواحد، كما تفوق “السجون” الكيني” على “ريد سكين” من ليسوتو بثلاثة أشواط نظيفة، وفاز “سويم بلو” من السيشل على  “دي جي إس بي” الكونغولي بثلاثة أشواط لشوط. بانتظار مباراة الأهلي المصري أمام “نيمو ستار” الأوغندي، التي سيعلن فيها الافتتاح الرسمي للبطولة.

يشار إلى أن البطولة يحمل لقبها الأهلي المصري، وهو كذلك صاحب الرسم القياسي للفوز بها في إحدى عشر مناسبة، يليه الزمالك والصفاقسي التونسي بخمس تتويجات لكل منهما.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا تعلن إيقاف الدراسة لأسبوعين “لتقييم جاهزية جميع المدارس”

الناس- أعلنت وزارة التعليم الليبية عن إيقاف الدراسة لجميع المراحل الدراسية اعتبارا من السبت القادم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *