الرئيسية » الرئيسية » اخبار » السودان: إفشال تهريب 30 شخصاً حاولوا التسلل إلى ليبيا

السودان: إفشال تهريب 30 شخصاً حاولوا التسلل إلى ليبيا

العربي الجديد-

قالت القوات السودانية التشادية المشتركة، يوم الإثنين، إنها أفشلت محاولة تسلل 30 شخصاً إلى ليبيا، غالبيتهم من السودانيين.

ونسبت وكالة السودان للأنباء الحكومية، لقائد القوات المشتركة السودانية التشادية من الجانب السوداني، العميد سعد الهادي البلولة، قوله إن القوات المشتركة نفّذت العملية عبر منطقة أم جرس التشادية المتاخمة للحدود مع السودان، مبيناً أن من بين الذين ألقي القبض عليهم 22 سودانياً و5 إثيوبيين، و3 من دولة جنوب السودان.

وأشار البلولة إلى أن المجموعة أطلق سراحها لاحقاً بعد مساع واتصالات القوات المشتركة مع الجهات التشادية والأجهزة النظامية بالحدود، وذلك دعما لإنفاذ تفويض القوات في مجال محاربة الاتجار بالبشر.

وعلى الحدود السودانية الليبية التشادية، تنشط عصابات الاتجار بالبشر، والهجرة غير الشرعية، وتهريب السلاح، والسيارات غير المقننة. وسبق أن قرر السودان، في أكثر من مرة، إغلاق الحدود مع ليبيا، للحد من تلك الظواهر.

وأنشأت القوات السودانية التشادية المشتركة في عام 2010 بموجب اتفاق بين الخرطوم وأنجمينا، وتتألف من 3 آلاف جندي، و360 شرطيا، على أن تنتشر في 1350 كيلومتراً، هي طول الحدود بين البلدين.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

من حلف الأطلسي إلى تحالف الهادي.. الصراع الدولي يغير بوصلته (تحليل)

الأناضول- أزمة تخلي أستراليا عن صفقة الغواصات الفرنسية التقليدية واستبدالها بأخرى أمريكية نووية الدفع، أحدثت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *