الرئيسية » الرئيسية » اخبار » السفارة الألمانية تعود للعمل من داخل ليبيا هذا العام ووفد برلماني ألماني يبدي رغبته في زيارة ليبيا

السفارة الألمانية تعود للعمل من داخل ليبيا هذا العام ووفد برلماني ألماني يبدي رغبته في زيارة ليبيا

السراج يستقبل السفير الألماني

السفارة الألمانية تعود للعمل من داخل ليبيا هذا العام ووفد برلماني ألماني يبدي رغبته في زيارة ليبيا

(الناس)- أفاد السفير الألماني في ليبيا “كريستيان بوك” بأن سفارة بلاده بدأت إجراءات العودة للعمل من داخل العاصمة طرابلس هذا العام، ورحب رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” مرحبا بتطوير العلاقات بين البلدين، وذلك خلال اجتماعهما اليوم بمقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس.

وكان السراج استقبل السفير الألماني صباح الخميس (25 يناير 2018) حيث بحثا تطورات الموقف السياسي والأمني في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين وفق ما أفاد المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي على صفحته الرسمية.

وأشاد السفير الألماني في بداية اللقاء بجهود “السراج” لتحقيق توافق بين أطراف المشهد السياسي في ليبيا، مشيداً بمعالجته الحكيمة للخروقات الأمنية التي حدثت مؤخراً، ومن ناحية ثانية أبدى استعداد ألمانيا لتقديم الدعم اللازم لإنجاح العملية الانتخابية المزمع إجراؤها هذا العام وفقا لخارطة الطريق التي طرحها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا السيد غسان سلامة. كما بلغ الرئيس برغبة أعضاء في البرلمان الألماني زيارة ليبيا مؤكداً على رغبة ألمانيا في تطوير علاقات التعاون.

من جانبه رحب رئيس المجلس الرئاسي بالسفير الألماني ومرافقيه، منوها بما يبذله من جهد لتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين، وأكد أنه تمت معالجة الأوضاع الأمنية، وتحدث عن الانتخابات مرحباً بزيارة وفد برلماني ألماني إلى ليبيا مؤكدا على أهمية نقل التجارب والخبرات بين المؤسسات التشريعية.

 وأضاف السراج إن حكومة الوفاق وفرت احتياجات المفوضية العليا للانتخابات لتؤدي عملها بالطريقة المثلى، مؤكداً أن إجراء الانتخابات يحتاج إلى إرادة سياسية تتيح صدور قانون للانتخابات وما إلى ذلك من متطلبات.

يشار إلى أن المفوضية العليا للانتخابات أعلنت اليوم عن وصول عدد المسجلين الجدد بالسجل الانتخابي إلى أكثر من ستمائة ألف ناخب، ليصل العدد الإجمالي إلى مليونين ومائة وخمسين ألف ناخب تقريبا.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الوطنية للنفط تعلن رفع القوة القاهرة عن حقل الفيل آخر الحقول المتوقفة عن الإنتاج في ليبيا

الناس- أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط رفع القوة القاهرة عن حقل الفيل النفطي. وذكرت في بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *