الرئيسية » الرئيسية » اخبار » السراج يلتقي محتجين من تاورغاء يطالبون بالعودة إلى مساكنهم

السراج يلتقي محتجين من تاورغاء يطالبون بالعودة إلى مساكنهم

وعدهم بالعمل على التعجيل بعودتهم

السراج يلتقي محتجين من تاورغاء يطالبون بالعودة إلى مساكنهم

 

(الناس)- طالب مواطنون غاضبون من بلدة تاورغاء المجلس الرئاسي بحل مشكلاتهم، وأن يتخذ المجلس الرئاسي قرارا سريعا ليتمكنوا من الرجوع إلى مساكنهم حسب الاتفاق الموقع بين مجلسهم المحلي والمجلس البلدي مصراتة.

وأفادت الأنباء الواردة من طرابلس أن متظاهرين من تاورغاء اعتصموا أمام مجلس الوزراء اليوم وحاول بعضهم تخطي البوابة، أثناء اجتماع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع ضيفه وزير الخارجية الإيطالي الذي وصل اليوم إلى مطار معيتيقة، وقد مكنوا من الدخول لاحقا والالتقاء بالسراج.

ويطالب أهالي تاورغاء بالعودة إلى مساكنهم التي أجبرتهم الحرب في 2011 على النزوح منها، حيث يعاني بعضهم ظروفا إنسانية سيئة خاصة مع الطقس السيئ الذي تشهده البلاد هذه الأيام.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” أنه قال لدى لقائه بالمحتجين: “إننا نشعر بالألم عندما نتحدث عن وضع أهلنا في تاورغاء بعد سبع سنوات من العناء، وقال لقد تباحثنا مع الطرفين للتعجيل بعودتهم حسب الاتفاق الذي يضمن العودة وينص أيضا على جبر الضرر وتعويض المتضررين في المدينتين”.

وقال إنه يأمل بتنفيذ هذا الاتفاق سريعاً وأن يتحلى الجميع بروح المسؤولية حتى يمكن الإعلان عن تاريخ العودة المحدد في أقرب وقت، والعمل على تجاوز ما يضعه بعض المعرقلين من عقبات.

وأضاف السراج إنه بدأ التنسيق مع وزارة الحكم المحلي ووزارة الدفاع والداخلية لتوفير بيئة ملائمة لرجوع الأهالي والقيام بأعمال الصيانة والتجهيز للعودة.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي قد استقبل اليوم أيضا وزير الخارجية الإيطالي، وقد سمح للصحفيين بالتقاط الصور قبل أن يطلب منهم المغادرة قبل بدء الاجتماع، ولم يعلن المكتب الإعلامي عما أسفر الاجتماع إلا بكلام عام ومكرر.

كما أعلن المكتب الإعلامي عن اجتماع للسراج اليوم مع بعض بلديات الجنوب الليبي، من سبها وغات والشويرف والقطرون ووادي عتبة وأوباري. حيث استمع إلى مطالب تتعلق بمناطقهم واحتياجاتها الأساسية.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رسميا.. تأجيل بطولة شمال أفريقيا لمنتخبات الشباب

كووورة- أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء (28 أكتوبر 2020م) عن تأجيل بطولة شمال أفريقيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *