اخبارالاولىالرئيسية

السراج يلتقي سفير المملكة المتحدة الجديد في العاصمة طرابلس

بعد أيام من استلام مهامه في ليبيا

السراج يلتقي سفير المملكة المتحدة الجديد في العاصمة طرابلس

 

(الناس)- استقبل رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” سفير المملكة المتحدة الجديد “فرانك بيكر” في ليبيا الخميس (15 فبراير 2018) بمقر مجلسه بالعاصمة طرابلس.

 

وعبر “بيكر” في بداية اجتماعه الأول بالسراج الخميس عن سعادته باستلام مهامه في ليبيا، كما أكد على دعم دولته لجهود إنجاح مسار التوافق في ليبيا، مجددا التزام بلاده بالعمل على دعم خطة المبعوث الاممي السيد غسان سلامة والتي تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية، واستعدادها لتقديم المساعدة اللازمة لتحقيق ذلك.
ورحب السراج بضيفه داعياً إلى مساهمة بريطانية أكبر في حل المختنقات السياسية والاقتصادية، متمنياً عودة سريعة للسفارة البريطانية للعمل بكافة طواقمها من العاصمة طرابلس.
وقال السفير البريطاني في تصريح سابق إنه يتطلع إلى الخروج والالتقاء بالليبيين، والتجول في ربوع ليبيا،  حيث كان يعمل في ليبيا من قبل. وقال إنه سيعمل بإخلاص من أجل تقوية العلاقات بين بلاده وليبيا على جميع الأصعدة السياسة والاقتصادية والتجارية والتعليم والصحة والمساعدة في ترسيخ الأمن والاستقرار وإحياء الروابط بين الليبيين والبريطانيين- وفق قوله.

 

يشار إلى أن الخارجية البريطانية أعلنت في مطلع فبراير الجاري عن تعيين “فرانك بيكر” سفيرا لها لدى ليبيا خلفا لـ “بيتر ميليت”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى