الرئيسية » الرئيسية » اخبار » السراج يعلن وقفا فوريا لإطلاق النار في كل الأراضي الليبية

السراج يعلن وقفا فوريا لإطلاق النار في كل الأراضي الليبية

الناس-

أعلن “فائز السراج” رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني وقفا فوريا لإطلاق النار وكافة العمليات القتالية في كل الأراضي الليبية.

وذكر بيان صدر ظهر الجمعة (20 أغسطس 2020م) أن وقف إطلاق النار يقتضي أن تصبح منطقتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح، وتقوم الأجهزة الشرطية من الجانبين بالاتفاق على الترتيبات الأمنية داخلها.

 

وقال البيان إن الغاية النهائية من وقف إطلاق النار هي استرجاع السيادة الكاملة على التراب الليبي وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة.

وأكد على “أنه لا يمكن التفريط بمقدرات الشعب الليبي، ولهذا يجب استئناف الإنتاج والتصدير في الحقول والموانئ النفطية، على أن يتم إيداع الإيرادات في حساب خاص بالمؤسسة الوطنية للنفط لدى المصرف الليبي الخارجي، وأن لا يتم التصرف فيها إلا بعد التوصل إلى ترتيبات سياسية جامعة وفق مخرجات مؤتمر برلين، وبما يضمن الشفافية والحوكمة الجيدة بمساعدة البعثة الأممية والمجتمع الدولي”.

 

وأعلن الرئاسي عن دعمه للإدارة الفعالة والمثلى للموارد الوطنية، مجددا تأكيده على أن المؤسسة الوطنية للنفط هي الوحيدة التي يحق لها الإشراف على وتأمين الحقول والموانئ النفطية في جميع أنحاء ليبيا.

واختتم بيانه بالدعوة إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية خلال شهر مارس من العام 2021، وفق قاعدة دستورية مناسبة يتم الاتفاق عليها بين الليبيين.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الناس تنشر بنود الاتفاق لوقف إطلاق النار الدائم والمستدام في ليبيا الموقع عليه في جنيف بين الأطراف الليبية برعاية أممية

الناس- توصلت اللجنة العسكرية المشتركة (5+ 5) في برلين إلى اتفاق يقضي بوقف مستدام لإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *