الرئيسية » الرئيسية » اخبار » السراج يعلن عن استعداده لمغادرة منصبه في أجل أقصاه نهاية أكتوبر 2020

السراج يعلن عن استعداده لمغادرة منصبه في أجل أقصاه نهاية أكتوبر 2020

الناس-

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج عن رغبته في تسليم مهامه نهاية أكتوبر الماضي، إذا توصلت لجنة الحوار من مجلسي الدولة والنواب إلى تفاهمات بهذا الشأن.

وقال السراج في كلمة متلفزة الأربعاء (16 سبتمبر 2020م) إنه كان يرغب في التسليم إلى سلطة منتخبة، لكن لامانع لديه إذا ما اتفق طرفي الحوار.

 

وجاء كلمة السراج بمناسبة يوم الشهيد حيث قال: “أعلن للجميع عن رغبتي الصادقة فعلا في تسليم مهامي للسلطة التنفيذية القادمة، في موعد أقصاه نهاية أكتوبر القادم”.

وأشار إلى توجه المجتمعين في بوزنيقة المغربية نحو مرحلة انتقالية أخرى، لتوحيد المؤسسات وتهيئة المناخ لعقد انتخابات برلمانية ورئاسية، داعيا إياهم إلى الإسراع في الإسراع في تشكيل السلطة التنفيذية الجديدة “حتى نضمن الانتقال السلمي والسلس للسطة” وفق تعبيره.

 

يشار إلى أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني جاء بعد توافقات سياسية ومفاوضات طويلة أعلن عن نتيجتها في السابع عشر من ديسمبر 2017م، ونزل إلى العاصمة طرابلس في مارس 2016. وكانت فترة بقائه المقررة عاما واحدا، إلا أن الحروب والاضطرابات الأمنية حالت دون إنهاء الفترة الانتقالية التي جاءت أيضا بالبرلمان ومجلس الدولة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

بعثة أفريقية “للمصالحة” في ليبيا قبل أسابيع من الاستحقاق الرئاسي

العربي الجديد- أوفد الرئيس الكونغولي، دينيس ساسو نغيسو، المكلف من قبل الاتحاد الإفريقي معالجة الملف الليبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *