الرئيسية » الرئيسية » اخبار » السراج يجتمع مع قيادات أمنية وعسكرية لتشكيل غرفة أمنية تحمي منشآت الكهرباء والعاملين بها

السراج يجتمع مع قيادات أمنية وعسكرية لتشكيل غرفة أمنية تحمي منشآت الكهرباء والعاملين بها

الناس-

بحث رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” مع قيادات عسكرية وأمنية الإجراءات العاجلة والحازمة في حماية محطات الكهرباء والعاملين بها وتأمين غرف التحكم والتصدي للاعتداءات وعمليات نهب وسرقة معدات وأبراج الشبكة الكهربائية.

كما ناقش مع الحاضرين الأربعاء (29 يوليو 2020م) مسألة طرح الأحمال والعدالة في توزيعها على المناطق، وذلك بعد ساعات من استلام المجلس الجديد لإدارة الشركة العامة للكهرباء لمهامه من سابقه.

وحضر الاجتماع الذي اتفق فيه على تشكيل غرفة أمنية من الجهات المجتمعة، كل من وكيل وزارة الداخلية عميد خالد مازن، ووكيل وزارة الدفاع عقيد دكتور صلاح النمروش، وآمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة جويلي، وآمر المنطقة العسكرية الوسطى اللواء محمد الحداد، وآمر القوة المشتركة العميد ركن الفيتوري غريبيل، وآمر قوة الردع الخاصة الرائد عبد الرؤوف كارة، و مستشار الرئيس لشؤون الطاقة د. محمد ماشينة، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء السيد وئام العبدلي، وعضو مجلس إدارة الشركة السيد عبد السلام الانصاري.

وستقوم الغرفة الأمنية المشار إليها على توفير الحماية لكافة منشآت الكهرباء على أن تباشر أعمالها ابتداء من اليوم الأربعاء، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة والرادعة ضد المخربين.

كما ناقش الرئيس مع رئيس إدارة الشركة العامة للكهرباء تغطية العجز في الإمدادات والتخفيف من حدة الأزمة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

حالات الإصابة بكورونا على مستوى العالم تتجاوز 21 مليونا والوفيات 759411

(رويترز)- أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 21 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *