الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الرقابة الإدارية في ليبيا تطالب خارجية الوفاق لمعالجة ملف سفارة ليبيا في أوكرانيا

الرقابة الإدارية في ليبيا تطالب خارجية الوفاق لمعالجة ملف سفارة ليبيا في أوكرانيا

رصد مخالفات إدارية واقتصادية وقصور سياسي

الرقابة الإدارية في ليبيا تطالب خارجية الوفاق لمعالجة ملف سفارة ليبيا في أوكرانيا

 

(الناس)- طالبت هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا حكومة الوفاق بمعالجة ملف سفارتها في أوكرانيا. من الجوانب الإدارية والسياسية والاقتصادية، وذلك وفق ما نشرت على صفحتها الرسمية.

 

وذكر مكتب الشؤون الإعلامية للهيئة إن هناك العديد من الملاحظات على أداء اقسام السفارة منها في الجانب الإداري “عدم اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال بعض الموظفين الذين انتهت مدة عملهم بالخارج من حيث استلام ما بعهدتهم واخلاء طرفهم، وتأخر وزارة الخارجية بتفعيل قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني رقم (291) لسنة 2016 م، بشأن اعتماد الملاك الوظيفي للسفارات والقنصليات والبعثات بالخارج، وقيام الوزارة بإيفاد موظفين للعمل بالسفارة بدون دراسة أوضاع السفارة والنظر في الاحتياجات الفعلية للوظائف الموفد لها”.

 

وأضافت: “تبين للجنة صدور قرارات نقل بعض الموظفين للعمل بالسفارة بدون توضيح الجهة المنقول منها، بالإضافة الى عدم تقييم أداء العاملين بالسفارة وتقدير كفاءاتهم الوظيفية حيث تخلو معظم ملفات الموظفين من تقارير الكفاءة السنوية، فضلا ً عن الازدواجية في الإجراءات نتيجة عدم وجود تكليفات محددة لشغل بعض الوظائف الهامة، بالإضافة الى ملاحظات هامة أخرى تخص الجانب الإداري” .

 

وألمحت الهيئة إلى مخالفات تتعلق بالجوانب القنصلية حيث “لاحظت اللجنة المختصة بالمتابعة بأنه لايزال العمل سارياً بجوازات السفر الدبلوماسية الصادرة عن النظام السابق، ولم يتم إلغاؤها حتى تاريخه، وتعدد نماذج التوكيلات المعمول بها داخل القسم القنصلي، الامر الذي من شانه ارباك العمل مما يتطلب العمل على إيجاد نموذج توكيل موحد يعمل به بكافة السفارات في الخارج”.

وعن الجانب الاقتصادي ذكرت الهيئة: “تبين تأخر الوزارة في تحويل المخصصات المالية الخاصة بتغطية المصاريف القنصلية، الامر الذي أربك عمل السفارة وعجزها في معالجة ابسط الأمور، وغيرها من الملاحظات الواجب معالجتها” .

 

وطالبت الهيئة وزارة الخارجية بإيلاء إيلاء الشأن الاوكراني الاهتمام المتزايد في النواحي السياسية والاقتصادية، وتكثيف الجهود في متابعة ذلك بشكل دقيق لماله من أهمية متميزة في الصراع والتوازن “لاسيما ان دولة أوكرانيا أصبحت عضوا غير دائم بمجلس الامن الدولي، والحاجة إلى دعم إقامة علاقات وطيده مع أوكرانيا على شتى الأصعدة وفي العديد من المجالات” .
 

نقلا عن الصفحة الرسمية للهيئة على فيس بوك

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

“أجبرونا على الركوع في صف وأمطرونا بالرصاص”.. قصص مروّعة من جرائم المرتزقة الروس في ليبيا

عربي بوست- حين وضع مُرتزق فاغنر يده فوق كتف محمد أبو عجيلة إنبيس ودفعه إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *