الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الرقابة الإدارية ترفع التوقيف الاحتياطي عن رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء

الرقابة الإدارية ترفع التوقيف الاحتياطي عن رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء

اختطاف مدير دائرة توزيع الجفرة بشركة الكهرباء

الرقابة الإدارية ترفع التوقيف الاحتياطي عن رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء

 

(الناس)- رفعت هيئة الرقابة الإدارية الإيقاف الاحتياطي عن رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء “عبد المجيد حمزة”. حيث أصدرت الاثنين (26 مارس 2018) بيانا يؤكد ذلك.

وذكرت وسائل إعلامية مطلعة أن “حمزة” امتثل لقرار الإيقاف، ولم يثبت عليه أي مخالفات.

 

وكان مجلس إدارة الشركة أصدر أمس بيانا يستنكر فيه التوقيف الاحتياطي.

 

وفي سياق متصل استنكرت الشركة العامة للكهرباء الاعتداء على أحد مقراتها بمنطقة الجفرة، حيث اقتحم مسلحون يوم أمس الاثنين دائرة توزيع الجفرة، وأطلقوا النار عشوائيا داخل مقر الدائرة، ثم قاموا باختطاف مدير الدائرة ونقل إلى جهة غير معلومة- وفق ما أفاد المكتب الإعلامي للشركة.

 

وقالت الشركة في بيان توضيحي إن هذه الفوضى تربك عملها، وتعرقل إيفاءها بالتزاماتها تجاه المواطن في كل المواقع، مطالبة الجهات الاعتبارية بحماية العاملين ومرافق الشركة.

 

وتؤثر هذه الاختراقات الأمنية على إقدام الشركات الأجنبية على الحضور إلى ليبيا لاستكمال مشاريع تنفيذ أو صيانة متعاقد عليها سابقا، أو التوقيع على عقود جديدة.

 

كما أعلنت الشركة عن تعرض شبكة الاتصالات الخاصة بمنظومة شؤون العاملين بمدينة سرت إلى أعمال سرقة الكوابل وعبث بالشبكة مما تسبب في انقطاع الاتصالات عن المبنى الاداري والمباني المجاورة له وتوقف المنظومة الخاصة بإجراءات الموظفين الامر الذي ترتب عليه تأخر الاجراءات الادارية، ويأتي هذا في الوقت الذي تقوم فيه فرق الصيانة التابعة للدائرة بأعمال صيانة أحد الخطوط الهوائية المغذية لمساكن المواطنين بمنطقة أبو هادي.

 

وعادت الشركة إلى طرح الأحمال، حيث أعلنت أن العجز المتوقع ليوم الثلاثاء (27 مارس 2018) هو 150 ميجاوات، بعد خروج محطة شمال بنغازي بسبب الصيانة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: (752) إصابة جديدة بفيروس كورونا بمعدل 22% من عدد العينات وتسجيل (738) حالة شفاء و(11) وفاة

الناس- أعلنت ليبيا عن (752) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (3405) عينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *