الأربعاء , 8 أبريل 2020
اخر ما نشر
الرئاسي يندد بقصف ميليشيات حفتر للمدينة القديمة

الرئاسي يندد بقصف ميليشيات حفتر للمدينة القديمة

الناس-

ندد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني القصف الذي طال المدينة القديمة بطرابلس والتي تعتبر إرثا حضاريا يشكل أبرز المعالم المعمارية للعاصمة طرابلس.

وأشار بيان صدر عن الرئاسي مساء السبت (21 مارس 2020م) إلى استمرار ميليشيات حفتر في قصف الأحياء السكنية ومرافق العاصمة الأمر الذي تسبب في سقوط ضحايا، في خرق جديد لوقف إطلاق النار، الذي أعلنت عنه ميليشيات حفتر في أكثر من مناسبة آخرها يوم أمس وقبل تجدد القصف بوقت وجيز.

وطالب البيان المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته، و”ان ينحاز إلى القانون وحقوق الإنسان، وأن يتخذ موقفا جادا حازما رادعا يوقف هذه الجرائم، وهذا الاستهتار والاستخفاف بدعواته وقراراته والذي بلغ منتهاه”.

وتعرضت أحياء من العاصمة طرابلس على مدى اليومين الماضيين لقصف بالمدفعية وقذائف الهاون، في مناطق باب بن غشير وعين زارة، بالإضافة إلى المنطقة التاريخية بالمدينة القديمة، ونجم عن القصف وقوع شهداء، كما تضررت المدينة القديمة.

وفي تغريدة له على صفحته طالب السفير البريطاني السابق لدى ليبيا “بيتر ميليت” بمعاقبة الجناة، بعد القصف العشوائي الذي نفذته ميليشيات حفتر، معلقا بقوله: “ميليشيات حفتر تجاهلت مرة أخرى النداء من أجل وقف إطلاق النار”، وأضاف: “ما تفعله هذه الميليشيات أثر على المواطنين الأبرياء”.

 

 

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*