الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الرئاسي يعلن عن تشكيل لجنة لتنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة في الاتفاق السياسي

الرئاسي يعلن عن تشكيل لجنة لتنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة في الاتفاق السياسي

السراج يجتمع بوزرائه حول آخر التطورات في ضواحي طرابلس

الرئاسي يعلن عن تشكيل لجنة لتنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة في الاتفاق السياسي

 

(الناس)- أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية عن تشكيل لجنة لتنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة في الاتفاق السياسي الخاصة بالعاصمة طرابلس وباقي المدن الليبية، وذلك بعد سبعة أيام من الاضطرابات الأمنية التي تشهدها ضواحي العاصمة.

 

وأعلن الرئاسي في بيان له صدر الأحد (02 سبتمبر 2018) حالة الطوارئ الأمنية بطرابلس وضواحيها “بهدف حماية وسلامة المدنيين، والممتلكات الخاصة والعامة والمنشآت والمؤسسات الحيوية”.

 

وجدد الرئاسي تأكيده على وقف الأعمال العدوانية على العاصمة واحترام التهدئة التي اتفق بشأنها مع بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، مجددا في الوقت نفسه وصفه لما يجري بالعبث بأمن العاصمة وسلامة المواطنين فيها، مشيرا إلى أنه لا يمكن السكوت عليه.

 

واجتمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم في مقر حكومته مع كل من وزير الداخلية “عبدالسلام عاشور”، ووزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين “يوسف جلالة”، ووزير الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات “إيمان يونس”، ووزير الدولة لشؤون المرأة والتنمية المجتمعية السيدة أسماء الأسط، حيث تناولت الاجتماعات التطورات الأخيرة في طرابلس.

وقالت الصفحة الرسمية لرئيس المجلس الرئاسي إنه وجه المجتمعين للبدء الفوري في اتخاذ الخطوات الفعلية لعمليات الإغاثة، وتلبية الاحتياجات العاجلة للنازحين من مواقع الاشتباكات المسلحة، وجميع المتضررين من جرائها، وتقديم الخدمات لهم والتي تشمل الإيواء والمعيشة والرعاية الصحية.  مع الاستعانة بقطاعات ومؤسسات الدولة ذات العلاقة.

يشار إلى أن الأوضاع لازالت خارج السيطرة، وأن الأوضاع الأمنية لازالت مضطربة خاصة في جنوب العاصمة، حيث لازالت أصوات القذائف تسمع في نواحي متفرقة منها.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

بعد “تهديدات” و”رسائل جنسية”.. مسؤول انتخابي لترامب: “شخص ما سيقتل”

الحرة- دعا مسؤول انتخابي كبير في ولاية جورجيا، الثلاثاء، الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى “التوقف” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *