الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الرئاسي يدين “الهجوم” على ضواحي العاصمة طرابلس

الرئاسي يدين “الهجوم” على ضواحي العاصمة طرابلس

يلوح بالعقوبات الدولية

الرئاسي يدين “الهجوم” على ضواحي العاصمة طرابلس

 

 

(الناس)- دان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ماوصفه بالهجوم المسلح الذي تشهده ضواحي مدينة طرابلس، صباح اليوم الاثنين (27 أغسطس 2018).

 

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس منذ مساء أمس الأحد اضطرابات أمنية وسمعت أصوات الأسلحة الثقيلة في جنوب طرابلس جهة قصر بن غشير وخلة الفرجان وحتى عين زارة القريبة من شاطئ البحر، وتبنت قوة تطلق على نفسها اسم اللواء السابع العملية، وقالت في بيان إنها تدافع عن مناطقها التي أقرها الاتفاق السياسي، وإنها تلاحق من وصفتهم بالمجرمين الذين يعبثون بأمن العاصمة.

ووصف الرئاسي في بيانه القوة المهاجمة بأنها “مجموعات وعصابات خارجة عن القانون والتي تسببت في ترويع المواطنين الآمنين من سكان العاصمة”.

 

كما حذر البيان “المجموعات” بأنه لم يعد هناك مجال للتسيب والفوضى، مبينا أنه أعطى الأوامر للمنطقة العسكرية طرابلس ووزارة الداخلية والقوى الأمنية التابعة لها بمواجهتهم، متوعدا من يتورط في الهجوم “الغادر” بالعقوبات الدولية حسب قرارات مجلس الأمن الدولي بالخصوص.

 

وأضاف: “إن هذا الاعتداء يشكل خطرا على أمن وسلامة المواطنين، ويستهدف إجهاض الجهود المبذولة محليا ودوليا لتحقيق الاستقرار في بلادنا، فلا تهاون مع المعتدين وسيواجه هؤلاء بالحزم المطلوب.

 

وفي السياق ذاته  دعا رئيس الأركان العامة عميد “عبد الرحمن الطويل” كافة الأطراف إلى ضبط النفس والكف عن العبث بأمن العاصمة وحياة المواطنين الآمنين، مؤكدا بأن مايحدث فتنة تضر بالجميع ولن يكون فيه صالح لأحد تعرض حياة وممتلكات المدنيين للخطر إضافة إلى تدمير ماتبقى من البنية التحتية.

 

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا وصورا عن المواجهات المسلحة كما نشر بعض الناشطين أرقاما عن الضحايا لم تؤكدها أي جهة رسمية بعد.

واكتفت وزارة الصحة بالإعلان عن إنشاء مستشفى ميداني لاستقبال الإصابات، ونشرت رقم هاتف للاتصال في حال الحاجة للمساعدة.

 

ونشرت وكالة الأنباء الليبية عن وزير الصحة المفوض “عمر بشير الطاهر” مطالبته لجميع المصحات الخاصة الواقعة داخل نطاق بلدية طرابلس باستقبال الجرحى جراء الاشتباكات الجارية بالتنسيق مع إدارة شؤون جرحى طرابلس.

ونقل المكتب الإعلامي بالوزارة عن مدير إدارة شؤون جرحى طرابلس “طارق الهمشري” أن المستشفى الميداني الذي أقيم بمنطقة “صلاح الدين” مجهز بعدد 8 سيارات إسعاف و10 أطباء. مضيفاً بأنه قد تم التنسيق مع 4 مصحات خاصة لاستقبال الجرحى.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

تنتظره ملفات عاجلة.. كوبيتش في مهمة أممية إلى ليبيا (تحليل إخباري)

الأناضول- على عكس الكثير من الأسماء التي اقتُرحت لخلافة المبعوث الأممي إلى ليبيا اللبناني غسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *