الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الرئاسي يحذر في ذكرى إعلان تحرير سرت من داعش من خلايا نائمة

الرئاسي يحذر في ذكرى إعلان تحرير سرت من داعش من خلايا نائمة

(الناس)- حذر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني من بؤر وخلايا تتحين الفرص للقيام بعمليات إجرامية في ليبيا، وذلك في بيان أصدره بمناسبة الذكرى الثانية لإعلان تحرير سرت من تنظيم داعش.

وأوضح البيان الذي صدر الاثنين (17 ديسمبر 2018) أن تحرير سرت لم يقض تماما على التنظيم الإرهابي، بعد أن تسربت عناصر منه لتحاول التجمع في مناطق أخرى. مشيرا إلى أن الحرب على الإرهاب لن تنتهي إلا باقتلاعه من جذوره،

 

ودعا الرئاسي بالمناسبة إلى “الإسراع بتوحيد المؤسسة العسكرية في جيش ليبي واحد تحت سلطة مدنية تنفيذية وفقا لمبادئ الديمقراطية، مبني على عقيدة الولاء للوطن والمحافظة على استقلاله وصون كرامة مواطنيه”- حسب نص البيان.

وأشار إلى أن معركة البناء والتعمير لا تقل أهمية عن معركة التحرير، والانتصار يحتاج إلى عقول وسواعد جميع الليبيين، ويحتاج إلى المصالحة الوطنية، وتوحيد كافة المؤسسات، “لنؤسس سويا قاعدة للتنمية والنهضة وتعويض سنوات المعاناة”.

 

يشار إلى أن السابع عشر من ديسمبر 2017 شهد إعلان تحرير سرت من التنظيم المتشدد الذي سيطر عليها في 2015، وخاضت ضده القوات الليبية حربا طاحنة استمرت لسبعة أشهر حتى قضت عليه في مثل هذا اليوم، في عملية أطلق عليها اسم “عملية البنيان المرصوص”.

 

وفي سياق متصل احتفلت مدينة سرت اليوم بالذكرى السنوية للانتصار، بحضور قيادات عملية البنيان المرصوص، كما وضع المجلس البلدي للمدينة حجر الأساس للنصب التذكاري الذي يخلد شهداء العملية.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا: (617) إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة، وتعافي (610)، ووفاة (15)

الناس- أعلنت ليبيا عن تسجيل (617) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد الكشف عن (4156) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *