الخميس , 18 يوليو 2019
اخر ما نشر
“الحملة الوطنية لحماية المستهلك” تتواصل مع مركز الرقابة على الأغذية والأدوية

“الحملة الوطنية لحماية المستهلك” تتواصل مع مركز الرقابة على الأغذية والأدوية

(الناس)- أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية الثلاثاء (15 يناير 2019م) عن رفض شحنة مواد غذائية “بسكويت بنكهة الكرز” قادمة من بولندا، وذلك لوجود لون محظور بالسلعة (E120) وفقا للمواصفات والمعايير القياسية الليبية المعتمدة.

وأطلق المركز مؤخرا حملة تحت شعار “الحملة الوطنية لحماية المستهلك” قامت بالتعاون مع الحرس البلدي بزيارات تفتيشية لمطاعم ومخابر وأغلقت بعضها بعد ثبوت عدم تقيدها بالاشتراطات الصحية.

 

كما وأعلن المركز عن رفضه لشحنة من شتول الأشجار، تقدر بأكثر من 1800 شتلة قادمة من إيطاليا، لمخالفتها لقرار مدير اللجنة التسييرية بوزارة الزراعة والثروة البحرية والحيوانية بشأن حظر استيراد الشتول من إيطاليا وفرنسا، بسبب انتشار مرض التدهور السريع في هذه الدول.

وفي خبر آخر أوردته صفحة المركز أعلن عن رفضه لشحنة مواد غذائية بطاطس جاهز للقلي) قادمة من بلجيكا عبر إيطاليا (يقدر حجمها بأكثر من خمسة آلاف كرتونة، وذلك بسبب مخالفتها للمواصفات القياسية المعتمدة لقرب انتهاء صلاحيتها حيث تنتهي صلاحيتها قبل نهاية شهر يناير الجاري.

 

يشار إلى أن المركز قد رفض شحنة أدوية لمرض اللشمانيا مكونة من 95 عبوة كانت قادمة من الهند، بعد أن أحالتها إليه وزارة الصحة لتقرير مدى مطابقته للمواصفات والمعايير المعتمدة.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*