الجمعة , 19 يوليو 2019
اخر ما نشر
“الحبري” يعلن استجابته لدعوة الرئاسي لعقد اجتماع مع “الكبير”

“الحبري” يعلن استجابته لدعوة الرئاسي لعقد اجتماع مع “الكبير”

لحل المشاكل الاقتصادية والنقدية

“الحبري” يعلن استجابته لدعوة الرئاسي لعقد اجتماع مع “الكبير”

(الناس)- رحب “علي الحبري” محافظ فرع مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء بدعوة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني للاجتماع بمحافظ مصرف ليبيا المركزي “الصديق الكبير” في جلسة يكون محورها الرئيسي اعتماد السياسة النقدية في ليبيا.

وقال “الحبري” في بيان صدر الأربعاء إنه تلقى ببالغ السرور والاحترام بيان الرئاسي بشأن الدعوة للاجتماع من أجل مواجهة أهم المشاكل القائمة حاليا في الإطار الاقتصادي والنقدي، وعلى رأسها سياسة سعر الصرف، ومشكلة السيولة والعرض النقدي، والواقع التضخمي المصحوب بتدهور القوة الشرائية للدينار الليبي.

يشار إلى أن مصرف ليبيا المركزي يشهد انقساما شأنه شأن أغلب مؤسسات الدولة الليبية، حيث كلف الصديق الكبير محافظا للمصرف منذ 2012، بينما كلف مجلس النواب “الحبري” بديلا له، ولازالت الشرعية متنازعة بينهما، ما أدى إلى حالة فريدة يكون فيها لمصرف ليبيا المركزي محافظين.

وقال الحبري –في بيانه- مخاطبا الرئاسي: “إننا تحت تصرفكم وفي خدمة الوطن والمواطن ولن يتردد أعضاء مجلس الإدارة في عقد جلسة استثنائية برئاستكم في الوقت الذي ترونه مناسبا، لاتخاذ مايلزم من إجراءات من شأنها تصحيح المسار واحترام إرادة المواطن الذي يعاني على كل المسارات في ظل غياب استقرار الوطن.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*