الرئيسية » الرئيسية » اخبار » “الجهاد” تدعو الفلسطينيين إلى “النفير العام” دفاعاً عن “الأقصى”

“الجهاد” تدعو الفلسطينيين إلى “النفير العام” دفاعاً عن “الأقصى”

العربي الجديد-

دعت حركة “الجهاد الإسلامي” الأحد، الفلسطينيين، إلى “النفير العام” والتوجه إلى المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، من أجل التصدي للمستوطنين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، في ظل اقتحامات مئات المستوطنين لباحات المسجد.

وقال الناطق باسم الحركة، طارق سلمي، في بيان، إن “ما يجري في المسجد الأقصى المبارك اليوم (الأحد) يمثل إرهابا وعدوانا يمس كل العرب والمسلمين”.

وأضاف: “في الوقت الذي يعلن فيه العدو الصهيوني عن نواياه العدوانية بحق أحد أقدس مقدسات المسلمين (المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة)، فإن بعض الدول والحكام يصرون على التطبيع والعلاقة مع هذا العدو”. وأكد أن “اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى تشعل غضب المسلمين جميعا”.

ودعا سلمي، الفلسطينيين، إلى “النفير العام والتوجه للمسجد الأقصى والتصدي للمستوطنين وجنود الاحتلال، وإشعال المواجهات في كل المناطق”.

 

وفي وقت سابق الأحد، دعت حركة “حماس” الفلسطينيين، إلى الزحف والمرابطة في المسجد الأقصى، لـ”تفويت الفرصة على المحتل بالاستفراد بالمدينة والمسجد”. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، عبر بيان، بأن قرابة 1200 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى، الأحد.

ودعت جماعات إسرائيلية متطرفة، مؤخرا، إلى تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى وبأعداد كبيرة، الأحد، بمناسبة حلول ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”، كما تستعد ما تُسمى “حركة السيادة في إسرائيل” لتنظيم مسيرة للمستوطنين حول أسوار البلدة القديمة في القدس، الأحد.

وبسبب اعتداءات وحشية إسرائيلية بحق مقدسات القدس وسكانها، اندلعت مواجهة عسكرية بين فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بين 10 و21 مايو الماضي، كما اندلعت مواجهات في الضفة الغربية المحتلة والمناطق العربية داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

البعثة الأممية في ليبيا ليبيا تتوقع أن يخرج الاجتماع المقبل لملتقى الحوار بمقترح للقاعدة الدستورية

أقرّ أعضاء لجنة التوافقات المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي بأن جميع إمكانيات التوصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *