الرئيسية » الرئيسية » اخبار » التحالف الدولي لهزيمة داعش يدعو إلى محاربة أيديولوجية داعش من أجل منع عودة ظهوره

التحالف الدولي لهزيمة داعش يدعو إلى محاربة أيديولوجية داعش من أجل منع عودة ظهوره

في مؤتمر دولي بالكويت بحضور 75 دولة

التحالف الدولي لهزيمة داعش يدعو إلى محاربة أيديولوجية داعش من أجل منع عودة ظهوره

(الناس)- دعا التحالف الدولي لهزيمة داعش إلى محاربة أيديولوجية داعش من أجل منع عودة ظهوره وتجنيده للأفراد وتوسعه، مبديا استعداده لدعم الأصوات المحلية التي تقدم رؤية بديلة لدعاية داعش، ولمضاعفة الجهود لحرمان التنظيم المتشدد من المساحة لاستغلال وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت.

واختتم الثلاثاء 13 فبراير 2018 بدولة الكويت أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد (داعش) بمشاركة دولية واسعة تمثلت بحضور 75 من الدول والمنظمات الدولية المساندة للتحالف.
وأقيم الاجتماع في اطار مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق ضمن الجهود الدولية المستمرة والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الارهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة تنظيم (داعش).

وتعهد المجتمعون في بيانهم الختامي بالعمل من أجل تحقيق الهزيمة الكاملة والدائمة للتنظيم “وسوف يقوم التحالف بالقضاء على داعش تماما كتهديد إقليمي في العراق وسوريا، ويعمل على إرساء الاستقرار في المجتمعات المحررة بطريقة شاملة”.

وأضاف إن جوانب الدفاع للتحالف ستستمر في التطور مع تغير طبيعة التهديد وزيادة التركيز على شبكات داعش وأفرعه.

وتابع البيان “وسوف يتابع التحالف التزامه العسكري في العراق وسوريا، كما سوف تستمر قيادة قوات التحالف الموجودة في تامبا في دعم الجهود في المنطقة من أجل تأمين وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة، وذلك للمساعدة في المحافظة على نجاحاتنا الكبيرة ضد داعش حتى الآن”.

وأشار المجتمعون إلى أهمية البقاء في وضع التأهب تجاه التطور “الحتمي” لتهديد داعش، ولتكييف الرد بمرونة، بما في ذلك عبر المؤسسات متعددة الأطراف والمنظمات الإقليمية القائمة لمكافحة الإرهاب ومكافحة التطرف العنيف- يقول البيان.

وقد تعهد وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون الذي حضر الاجتماع  بتقديم 200 مليون دولار أمريكي لدعم جهود التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في سوريا.

وقال تيلرسون في تصريح إن (داعش) لا يزال يشكل تهديدا على المنطقة رغم تحرير الأراضي العراقية من قبضته داعيا إلى استمرار جهود التحالف لضمان عدم عودة (داعش) إلى العراق وسوريا.

يشار إلى أن تحالفا دوليا لمكافحة الإرهاب قد دعم قوات ليبية لمواجهة داعش في مدينة سرت الليبية في 2016، وتمكنوا من القضاء على التنظيم في المدينة التي تبعد عن العاصمة مسافة 450 كم شرقا.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رسميا.. تأجيل بطولة شمال أفريقيا لمنتخبات الشباب

كووورة- أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء (28 أكتوبر 2020م) عن تأجيل بطولة شمال أفريقيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *