الرئيسية » الرئيسية » اخبار » البعثة الأممية في ليبيا ترفض قرار حجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية

البعثة الأممية في ليبيا ترفض قرار حجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية

الناس-

رفضت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا قيام مجلس النواب الليبي بحجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية.

وأعربت عن قلقها في بيان أصدرته مساء الثلاثاء (21 سبتمبر 2021م)، مؤكدة أن الحكومة الحالية ستظل الشرعية حتى يتم استبدالها بأخرى من خلال عملية منتظمة تعقب الانتخابات.

وورد في البيان أن رئيس البعثة رئيس البعثة يان كوبيتش توقع أن “تتركز جهود مجلس النواب على وضع اللمسات الأخيرة على قانون الانتخابات البرلمانية، وأن تعمل قيادة المجلس على تعزيز جهودها نحو بناء توافق واسع النطاق بشأن الإطار التشريعي للانتخابات والذي يجري العمل عليه”.

وحثت البعثة المجلس على استكمال العمل على قانون الانتخابات النيابية خلال الأسبوع المقبل في أقصى تقدير، مذكرة بالالتزام بالإطار الدستوري الذي يحكم العملية السياسية الليبية.

ودعا البيان “مجلس النواب وجميع المؤسسات والجهات السياسية الفاعلة ذات الصلة إلى التركيز على استكمال إعداد الإطار الدستوري والتشريعي لانتخابات 24 ديسمبر، والامتناع عن أي إجراء يمكن أن يقوض العملية الانتخابية ووحدة البلاد وأمنها واستقرارها”.

وأيضا: “يجب أن يبقى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر هو الهدف الأسمى، وأي جهود لتحويل الانتباه إلى أهداف أخرى يقع ضد إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر 2021”- يقول البيان.

يشار إلى أن أعضاء بالبرلمان أعلنوا يوم أمس عن حجب الثقة عن حكومة الدبيبة، فيما رفض نواب حاضرون الإجراء، واعتبروه باطلا لأنه عدد المصوتين دون النصاب القانوني، في حين رفض الإجراء مجلس الدولة لأن البرلمان لا يملك الحق دستوريا في ذلك.

وفي رفض للخطوة مضى رئيس الحكومة في متابعة مباراة لكرة القدم في مدينة الزاوية ثم انتقل إلى ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس حيث التقى بمؤيدين استقبلوه بالهتافات المؤيدة، في حين دعا “الدبيبة” إلى إسقاط البرلمان.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

أنقذت أكثر من 400 مهاجر.. السماح لسفينة إنقاذ ألمانية بالرسو في صقلية

DW– منحت السلطات الإيطالية تصريحاً لسفينة ألمانية تقل أكثر من 400 مهاجر تم إنقاذهم من قوارب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *