الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الاتحاد بطلا لخماسيات كرة القدم في ليبيا لأول مرة في تاريخه

الاتحاد بطلا لخماسيات كرة القدم في ليبيا لأول مرة في تاريخه

على حساب الأهلي بنغازي

الاتحاد بطلا لخماسيات كرة القدم في ليبيا لأول مرة في تاريخه

(الناس)- تُوِّج فريق نادي الاتحاد للكرة القدم داخل الصالات بلقب بطولة ليبيا للموسم 2017- 2018، بعد تفوقه مساء الجمعة (02 مارس 2018) على الأهلي بنغازي بأربعة أهداف لثلاثة بمدينة غريان.

وكان الشوط الأول من اللقاء انتهى بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما، قبل أن يتألق “علي الشوشان” هداف الاتحاد في الشوط الثاني ويضاعف غلة فريقه، في مباراة شهدت كل فنون كرة القدم تحت أنظار الحكم “الشارف الفزاني”.

ويعد هذا التتويج هو الأول للاتحاد في تاريخه في هذه اللعبة، وقد وصل إلى مباراتها النهائية بعد تفوقه على اتحاد الشرطة في نصف النهائي بخماسية نظيفة، في حين هزم الأهلي فريق السويحلي بهدفين نظيفين.

وفي مباراة ترتيبية تفوق اتحاد الشرطة على السويحلي بأربعة أهداف لهدفين.

وتعد هذه البطولة هي الثانية عشرة للعبة في ليبيا حيث انطلقت منافساتها في نهاية التسعينات، ثم شهدت طفرة في الألفية الجديدة على صعيد المنتخبات، حيث تأهل المنتخب الليبي إلى نهائيات كأس العالم لمرتين متتاليتين، فضلا عن حصدها لكثير من البطولات الدولية والإقليمية، ومقارعتها لأعتى المنتخبات العالمية. ودخولها لنادي العشرة الكبار في تصنيف المنتخبات العالمية، إلا أنها عادت للظل أخيرا في ظل ما تعانيه البلاد من توترات سياسية وأمنية أثرت على مناحي الحياة.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا تأمل دعم قطر لمبادرة استقرارها في اجتماع “برلين 2”

الأناضول- أعربت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، الأربعاء، عن أملها في دعم قطر لمبادرة استقرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *