الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الإعلان انطلاق موسم بطولة العالم للروبوتات بمصراتة. وإشهار المؤسسة الليبية الدولية للروبوتات

الإعلان انطلاق موسم بطولة العالم للروبوتات بمصراتة. وإشهار المؤسسة الليبية الدولية للروبوتات

الناس-

أعلن اليوم في مدينة مصراتة عن إطلاق المؤسسة الليبية الدولية للروبوتات، كمؤسسة معتمدة من مفوضية المجتمع المدني مصراتة، والمنظمة الأمريكية للروبوتات.

كما أعلنت المؤسسة صباح السبت (18 سبتمبر 2021م) عن انطلاق موسم بطولة العالم للروبوتات (2021- 2022م)، في حدث نظمه فريق مصراتة للروبوتات، مع فريق سكودوفيسكا للروبوتان، وفريق أيقونات للروبوتات.

وزف الأستاذ “علي سالم بادي” رئيس فريق مصراتة للروبوتات، خبر افتتاح أكاديمية خاصة بالروبوتات على مستوى ليبيا، ستكون مسؤولة عن اعتماد وتدريب الفرق.

وتحدث “بادي” عن بدايات الفكرة في 2016 حين شارك في مشروع المهندس الصغير بالعاصمة طرابلس، كأول فريق للروبوتات والذكاء الاصطناعي. ثم كيف شارك الفريق في بطولة العالم وحقق تراتيب متقدمة.

ثم كيف تطورات الفكرة بعد ذلك حتى صار لدينا الآن (57) فريقا للروبوتات في أرجاء ليبيا.

وتأسس فريق مصراتة للروبوتات في الثاني من يناير 2021م، وتحصل على لقب الروبوت الأعظم عالميا، وظفر بأربع ذهبيات على مستوى العالم، ثم تأسست بعدها خمسة فرق في مصراتة واعتمدت جميعها بأرقام دولية.

بنى الفريق روبوت 17/ 2، وبمناسبة الحفل كشف الستار عن ضم روبوت جديد تحت اسم “الروبوت الزراعي” للمخترع الشاب “عبدالهادي عامر”، وتم تشغيله داخل القاعة مع بعض الشروحات المبسطة، وأوضح عامر أن هذا الروبوت سيكون بإمكانه تنمية الحدائق والمساحات الخضراء، وبإمكانه رسم شعارات وأشكال على العشب بإدخال أوامر محددة له.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

أنقذت أكثر من 400 مهاجر.. السماح لسفينة إنقاذ ألمانية بالرسو في صقلية

DW– منحت السلطات الإيطالية تصريحاً لسفينة ألمانية تقل أكثر من 400 مهاجر تم إنقاذهم من قوارب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *