الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الأمين العام لاتحاد المغرب العربي يلتقي السراج وأبو تفليقة يبعث بالتهاني

الأمين العام لاتحاد المغرب العربي يلتقي السراج وأبو تفليقة يبعث بالتهاني

في الذكرى التاسعة والعشرين لتأسيس الاتحاد

السراج يستقبل الأمين العام لاتحاد المغرب العربي وأبو تفليقة يبعث بالتهاني

(الناس)- استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” الأمين العام لاتحاد المغرب العربي “الطيب البكوش” وذلك في الذكرى التاسعة والعشرين لتأسيس الاتحاد، كما تلقى برقية بالمناسبة من الرئيس الجزائري عبد العزيز أبوتفليقة.

وأعرب “البكوش” عن تفاؤله بحل قريب للأزمة الليبية بعدما لمسه من أمن وأمان في العاصمة طرابلس- حسب تعبيره، وقال إنه يأمل أن يدعو الرئيس السراج لعقد قمة مغاربية لتحريك الجمود الذي يعيشه الاتحاد والذي تتولى ليبيا رئاسته.

البكوش الذي وصل في غمرة احتفالات العاصمة طرابلس الذكرى السابعة لثورة فبراير الليبية قال إن “الأمانة العامة لم تتوقف عن العمل وتضع الدراسات والمقترحات التي من شانها خدمة التكامل المنشود بين الدول الأعضاء”.

من جانبه رحب “السراج” بضيفه والوفد المرافق له، مبديا أسفه لجمود مسيرة الاتحاد، ووعد بالعمل على تجاوز العقبات التي تحول دون عقد القمة.

وفي سياق متصل تلقى رئيس المجلس الرئاسي برقية تهنئة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة الذكرى الـ29 لتأسيس الاتحاد المغاربي الذي يصادف 17 فبراير من كل عام.
وأكد الرئيس الجزائري في برقيته تمسك بلاده بالاتحاد المغاربي باعتباره خياراً استراتيجياً ومطلباً شعبياً، مؤكدًا حرص الجزائر على تنشيط هياكله بما من شأنه الاستجابة لطموحات الشعوب المغاربية إلى المزيد من الوحدة والتكامل والاندماج.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

مدير مشروع أرباب الأسر يكشف أسباب تأجيل صرف علاوة الزوجة والبنات الأكبر من سن الـ 18

وال- أرجع مدير مشروع أرباب الأسر بمصرف ليببا المركزي، “سالم السيوي” سبب تأجيل صرف علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *