الرئيسية » الرئيسية » اخبار » الأمم المتحدة تدين الاستخدام المفرط للقوة ضد متظاهري المرج المطالبين بتحسين الظروف المعيشية

الأمم المتحدة تدين الاستخدام المفرط للقوة ضد متظاهري المرج المطالبين بتحسين الظروف المعيشية

الناس-

أعربت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عن قلقها من الاعتداء على متظاهرين في مدينة المرج ما نجم عنه مقتل متظاهر واعتقال عدد آخر.

ودعت البعثة في بيان الأحد (13 سبتمبر 2020م) إلى “تحقيق شامل وفوري في هذه الأحداث، والإسراع في الإفراج عن جميع المعتقلين والمحتجزين تعسفيا”.

وكانت مظاهرات خرجت في عدد من المدن الشرقية في ليبيا التي تخضع لنفوذ أمير الحرب حفتر وأتباعه، مطلع الأسبوع الحالي بعد استفحال سوء الظروف المعيشية ونقص الكهرباء والمياه واستشراء الفساد وسوء الإدارة وعدم توفير الخدمات للمواطنين.

وأشارت البعثة إلى أن هذه التظاهرات تؤكد “الحاجة الملحة لإنهاء الإغلاق النفطي والعودة إلى عملية سياسية كاملة وشاملة تلبي تطلعات الشعب الليبي لحكومة تمثله وللعيش بكرامة وسلام”. مذكرة بالحق في التجمع السلمي وحرية التعبير عن الرأي.

 

يشار إلى أن الأوضاع المعيشية في مدن الشرق الليبي ازدادت سوءا مؤخرا إثر انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة من النهار كأثر مباشر للإغلاق القسري للمنشآت النفطية من قبل حفتر.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

رأي- إعلام السلم والسلام

*كتب/ حسام الوحيشي إعادة صياغة مفهوم “إعلام السلام” هي الأولوية بحيث لا يتعارض مع الثوابت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *