الرئيسية » الرئيسية » اخبار » اكتشاف مقبرة جديدة بمدينة سرت يعتقد أنها لعناصر من داعش قتلوا أثناء عملية البنيان المرصوص

اكتشاف مقبرة جديدة بمدينة سرت يعتقد أنها لعناصر من داعش قتلوا أثناء عملية البنيان المرصوص

تضم حوالي عشرين قبرا

اكتشاف مقبرة جديدة بمدينة سرت يعتقد أنها لعناصر من داعش قتلوا أثناء عملية البنيان المرصوص

(الناس)- أعلنت قوة حماية وتأمين سرت عن العثور على مقبرة جديدة في منطقة تعرف باسم “الكامبو” الخميس بعد ورود بلاغ من أحد المواطنين يعتقد أنها لعناصر من داعش قتلوا أثناء عملية البنيان المرصوص 2016.

وأظهرت الصور التي نشرها المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص صورا للمقبرة، وقد تغطت بالأعشاب، فيما أعلن مصدر مسؤول من القوة أن المعاينة للموقع بينت أن عدد القبور في حدود عشرين قبرا، ولم تنتشل بعد، حيث ألقى باللائمة على الدولة ومؤسساتها المعنية بالكشف عن هذه المقابر.

وكان معاون آمر قوة حماية سرت العقيد علي رفيدة، قد حمّل المجلس الرئاسي مسؤولية قلة الدعم اللوجستي لقوة تأمين سرت لأداء مهامها، بما في ذلك صرف مستحقات أفرادها الذين واصلوا العمل الدؤوب خلال عام كامل، إضافة إلى إهمال متابعة علاج جرحى العملية وعوائل الشهداء، بحسب تصريحه في وقت سابق للمركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص.

وأكد رفيدة، أن قوة تأمين وحماية سرت تسعى إلى دعم مؤسسات الدولة في المدينة لا سيما المؤسسات الأمنية منها، للنهوض وقيام بدورها، إلا أنّ عزوف الناس عن الالتحاق بأعمالهم سبّب في عرقلة وتأخّر قيام هذه المؤسسات واستئناف عملها، وفق قوله.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

تونس ترحب بآلية اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا

الأناضول- رحبت تونس بموافقة أعضاء لجنة الحوار السياسي الليبي، على آلية اختيار السلطة التنفيذية المؤقتة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *