الرئيسية » الرئيسية » اخبار » اختتام فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الوطني للكتاب

اختتام فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الوطني للكتاب

وال-

اختتمت الجمعة 1 – 1 -2021 فعاليات الدورة الثالثة من المعرض الوطني للكتاب التي كان قد استضافها معرض طرابلس الدولي، تحت شعار “وتستمر الحياة” بإشراف وتنظيم الهيئة العامة للثقافة، وشهد الافتتاح حضورا لافتا من أهل الثقافة والفن والإبداع وذوي الاهتمام، وذلك بمشاركة عدد كبير من دور النشر والمكتبات المحلية من مختلف المدن والمناطق، وقد تنوعت العناوين المعروضة في المجالات الأدبية والفكرية والفلسفية والدينية والاقتصادية فضلاً عن عناوين الأطفال.

واستمرت أيام المعرض على مدى أكثر من أسبوع، تخللها برنامج ثقافي متكامل يتضمن إقامة الأصبوحات والأمسيات الشعرية والسردية والقصصية، والندوات الفكرية، بحضور نخبة من الأدباء والمبدعين وأيضًا عروض مسرحية متنوعة، ووصلات مألوف، ومعرضًا مفتوحًا للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية.

** أماسي للأدب في معرض للكتاب

أقيم على هامش المعرض الوطني للكتاب أمسيتان الأولى سردية والثانية شعرية بحضور لفيف من المبدعين المتميزين في مجالي السرد القصصي والقصيدة الشعرية إضافة إلى جمهور من متذوقيّ الأدب والإبداع.

في رواق قاعة عمر المختار أقيمت الأمسية السردية الأولى، وقد شارك فيها مجموعة من كتّاب القصة، منهم “آسيا الشقروني” و”أحمد فكرون” و”سليمة بن نزهة” و”عمر عبّود” وأدارت الأمسية الكاتبة والروائية “غالية الذرعاني”..

الأمسية الشعرية الثانية شارك فيها مجموعة من الشعراء منهم: “هناء المريّض” و”هود الأماني” و”حمزة الحاسي” و”فاطمة اعموم” بإدارة الشاعر “محمد المزوغي”.

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

(13) حالة وفاة في ليبيا لمصابين بكورونا في 24 ساعة وتسجيل (765) إصابة جديدة

الناس- أعلنت ليبيا عن (13) حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *