الرئيسية » الرئيسية » اخبار » اختتام برنامج النشاط على مستوى المعاهد المتوسطة مصراتة للعام الدراسي 2017- 2018

اختتام برنامج النشاط على مستوى المعاهد المتوسطة مصراتة للعام الدراسي 2017- 2018

تقام النهائيات على مستوى ليبيا في مايو القادم

اختتام برنامج النشاط على مستوى المعاهد المتوسطة مصراتة للعام الدراسي 2017- 2018

 

(الناس)- اختتم ظهر الخميس المهرجان السنوي الذي يشرف عليه مكتب المعاهد الفنية المتوسطة مصراتة، والذي تزامن مع الاحتفال الوطني بالذكرى السابعة لثورة السابع عشر من فبراير.

وكان النشاط انطلق الخميس 15 فبراير 2017، وتواصل طيلة الأسبوع التالي، وأقيمت خلاله بطولات في الألعاب الرياضية والفكرية كما أقيمت مسابقة في حفظ أجزاء من القرآن الكريم لفئتي البنين والبنات.

وتوج الخميس فريق معهد أبوروية بكأس بطولة كرة القدم للبنين بعد أن تفوق على فريق معهد طمينة بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

وفي فئة المدرسين توفق فريق معهد قصر أحمد ببطولة كرة القدم بعد تفوقه في النهائي على معهد طمينة بأربعة أهداف لهدف.

 

وفي أجواء من الاحتفال وزعت الهدايا والكؤوس على المتفوقين في مختلف المسابقات، كما وزعت الهدايا على حكام الاتحادات الفرعية بمصراتة الذين ساهموا بفاعلية في إنجاح هذا المهرجان، بدءا بالاتحاد الفرعي لألعاب القوى، والاتحاد الفرعي لكرة القدم، والاتحاد الفرعي للكرة الطائرة، والاتحاد الفرعي للشطرنج، والبداية كانت بلجنة تحكيم مسابقة حفظ أجزاء من القرآن الكريم.. وهذه هي النتائج الكاملة لكافة المسابقات:

في مسابقة حفظ الربع الأخير من القرآن الكريم فاز المتسابق سامي محمد المدهم من معهد الزروق بالترتيب الأول، ومحمد عبدالكريم عبداللطيف من معهد الهندسة والإنشاءات بالترتيب الثاني.

في مسابقة حفظ الأجزاء الثلاثة الأخيرة فاز المتسابق وهيب صلاح اميمة من معهد الزروق بالترتيب الأول، وفازت المتسابقة منى أحمد مخزوم من معهد المهن الشاملة الغيران بالترتيب الثاني، وتركت الترتيب الثالث لزميلتها من نفس المعهد مروة معيوف صالح محمد.

 

في لعبة الشطرنج، توج المتسابق عبد الرحمن الورفلي من معهد مصراتة في الترتيب الأول، وظفر علي امحمد بن شريعة من معهد الهندسة والإنشاءات بالترتيب الثاني، فيما نال الترتيب الثالث إبراهيم مصطفى إبراهيم الصغير من معهد الزروق.

 

وفي لعبة تنس الطاولة بنات فازت المتسابقة ليلى يوسف محمد التومي من المهن الشاملة بنات الغيران بالترتيب الأول، ونالت المتسابقة  فاطمة محمد عبدالقيوم من المهن الشاملة بنات مصراتة بالترتيب الثاني، تاركة الترتيب الثالث لزميلتها روعة محمد المازق.

 

وفي لعبة تنس الطاولة للبنين ظفر عبد المعين بن رابعة من أبوروية بالبطولة بعد فوزه في النهائي على محمد اقشيرة من معهد مصراتة، كما فاز أيمن بن رابعة من أبوروية بالترتيب الثالث.

 

وفي لعبة تنس الطاولة للمدرسين فاز الأستاذ حمزة القن من معهد قصر أحمد بالترتيب الأول، تاركا خلفه محمد جورة وامحمد أبوصاع في الترتيبين الثاني والثالث، وكلاهما من معهد أبوروية.

 

وفي بطولة اختراق الضاحية توج فريق معهد مصراتة بكأس البطولة، فيما نال معهد طمينة المرتبة الثانية والمحجوب المرتبة الثالثة، وفي ترتيب الفردي، ظفر ثلاثة لاعبين من معهد مصراتة بالتراتيب الثلاثة الأولى، وهم عمر محمد اقدورة في التريب الأول، ومحمد محمود أبوحبيل في الترتيب الثاني، وجاء ثالثا عبد الرحمن رمضان الورفلي.

 

وإلى الألعاب الجماعية بدءا بالكرة الطائرة للبنات حيث فاز معهد المهن الشاملة مصراتة بكأس البطولة، والمهن الشاملة الغيران بالترتيب الثاني.

وفي الكرة الطائرة للبنين فاز معهد الهندسة بالترتيب الأول، ومعهد مصراتة بالترتيب الثاني.

وفي الكرة الطائرة للمدرسين، توج معهد مصراتة بالترتيب الأول، ومعهد قصر أحمد بالترتيب الثاني.

وأخيرا في كرة القدم (وكما ورد أعلاه) ظفر معهد قصر أحمد ببطولة المدرسين بعد فوزه على معهد طمينة، وظفر معهد أبوروية ببطولة البنين بعد فوزه على معهد طمينة أيضا.

 

يشار إلى أن هذا المهرجان يقام سنويا في بداية الفصل الدراسي الثاني، ومن المنتظر أن تستضيف مدينة مصراتة بطولة المعاهد على مستوى ليبيا في مايو القادم.

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

الناس تنشر بنود الاتفاق لوقف إطلاق النار الدائم والمستدام في ليبيا الموقع عليه في جنيف بين الأطراف الليبية برعاية أممية

الناس- توصلت اللجنة العسكرية المشتركة (5+ 5) في برلين إلى اتفاق يقضي بوقف مستدام لإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *