الرئيسية » الرئيسية » اخبار » احترازا من كورونا.. ليبيا تقرر حظر التجول على كامل التراب الليبي

احترازا من كورونا.. ليبيا تقرر حظر التجول على كامل التراب الليبي

الناس-

قرر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني حظر التجول على كامل التراب الليبي من الساعة السادسة مساء إلى السادسة صباحا اعتبار من يوم الأحد (22 مارس 2020م، وتعدل وفق مقتضيات الأزمة.

ويأتي هذا القرار حفاظا على الأمن القوي للدولة وسلامة المواطنين، بعد اجتياح فيروس كورونا للكثير من دول العالم بما فيها دول الجوار.

 

القرار استثنى الأعمال ذات الطبيعة السيادية والأمنية والصحية والصيدليات وأعمال البيئة والكهرباء والطاقة والاتصالات وحركة الشحن.

وتضمن الإقفال التام للمساجد والمؤسسات التعليمية والمقاهي والمطاعم وصالات المناسبات الاجتماعية والمنتزهات والنوادي والمحال التجارية، “وتمنع إقامة المآثم والأفراح واستخدام وسائل النقل الجماعي”.

 

كما استثنى القرار من الاقفال التام شركات ومحال المواد الغذائية والمخابز ومحطات الوقود خلال فترة السماح بالتجول. على أن “تتولى الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة بالدولة تنظيم العمل بها خلال فترة السماح بالتجول بما يضمن استمرارية تقديم خدماتها شرط الالتزام بأقل عدد ممكن من الموظفين والحد من التزاحم والاختلاط”.

 

وأوكل الرئاسي إلى وزارة الداخلية والجيش الليبي ومأموري الضبط القضائي تنفيذ احكام هذا القرار بالتنسيق مع الوزارات المعنية والبلديات، ونص على معاقبة المخالفين وفق القوانين السارية.

 

يشار إلى أن ليبيا لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا حتى صدور هذا القرار.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

ليبيا تشارك في احتفالية الأمم المتحدة في ذكرى تأسيسها الخامسة والسبعين

الناس- قال وزير الخارجية الليبي “محمد سيالة” في كلمته بمناسبة إحياء الذكرى الـ 75 لتأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *