الجمعة , 19 يوليو 2019
اخر ما نشر
إيطاليا تقول إنها ستعمل على ترسيخ المؤسسات الليبية ودعم بعثة الأمم المتحدة

إيطاليا تقول إنها ستعمل على ترسيخ المؤسسات الليبية ودعم بعثة الأمم المتحدة

(الناس)- قالت نائبة وزير الخارجية الإيطالي “إيمانويلا ديل ري” إن بلادها تتحرك على مسارين في ليبيا، حيث ستدعم وساطة الأمم المتحدة، وستعمل على ترسيخ المؤسسات الليبية. وفقا لما نشرت وكالة آكي الإيطالية للأنباء الأربعاء 19 ديسمبر 2018م.

وقالت “ديل ري” خلال جلسة استماع أمام لجنة الشؤون الخارجية والأوروبية بمجلس النواب الإيطالي إن مؤتمر باليرمو الأخير الذي التأم في نوفمبر الماضي كان من أجل تحقيق هذا الغرض.

 

وأشار المسؤولة الإيطالية إلى أن “إنهاء الفترة الانتقالية الطويلة في ليبيا هي أولوية استراتيجية لإيطاليا”

وأعربت عن استعداد بلادها للقيام بدورها لمساعدة الشعب الليبي على الذهاب إلى الانتخابات العامة المزمع إجراؤها في مارس القادم، وتقديم التدريب والمساعدة الفنية للقوات النظامية الليبية المستقبلية.

 

وأضافت “ديل ري” -حسب المصدر نفسه- إن “تجربة هذه السنوات من الاضطرابات في منطقتنا تبين أنه عندما تؤدي عوامل داخلية وخارجية إلى انهيار مؤسسات في بلد ما، يتعين في المقام الأول بناء إطار مفاوضات لجمع الجهات الفاعلة ومواقفها إلى طاولة الحوار”.

 

وكانت إيطاليا نظمت في الثاني عشر والثالث عشر من نوفمبر المنصرم مؤتمر دوليا حول ليبيا دعت إليه الفاعلين المحليين والدوليين. وخرج بتوصيات تتناغم مع خطة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

عن abubaker78

رئيس تحرير صحيفة الناس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*