الرئيسية » اجتماعي » إنشاء اللجنة العليا للطفولة في ليبيا بقرار من المجلس الرئاسي

إنشاء اللجنة العليا للطفولة في ليبيا بقرار من المجلس الرئاسي

للتخطيط الاستراتيجي للدولة في مجال الطفولة

إنشاء اللجنة العليا للطفولة في ليبيا بقرار من المجلس الرئاسي

 

(الناس)- قرر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إنشاء اللجنة العليا للطفولة في ليبيا، تكون مهمتها اقتراح ووضع السياسة العامة والخطط الاستراتيجية للدولة في مجال الطفولة، وتتبع مباشرة مجلس الوزراء.

 

وحدد القرار مهام اللجنة بدعم الجهود التي تقوم بها المؤسسات العامة ومؤسسات المجتمع المدني المختصة بالطفولة وتنسيقها ومتابعة تنفيذها وتقويمها، وأيضا مراجعة وتطوير التشريعات الحالية المتعلقة بالطفولة، وإبداء الرأي في مشاريع القوانين والقرارات ذات العلاقة واقتراح مشاريع القوانين والقرارات اللازمة في هذا المجال، بالإضافة إلى إنشاء مركز توثيق لجمع المعلومات البيانات والدراسات والبحوث المتعلقة بالطفولة وإجراء الدراسات اللازمة في هذا المجال، ومهام أخرى تندرج في خانة “التثقيفية”.

 

وستتكون اللجنة من أعضاء يمثلون قطاعات التعليم والصحة والشؤون الاجتماعية والتخطيط والعدل والداخلية، والعمل والتأهيل، الخارجية، الشباب والرياضة، الثقافة، الأوقاف، وأربعة أعضاء من مؤسسات المجتمع المدني.

 

القرار صدر في الثامن من فباير الماضي، وتضمن أن تكون للجنة ميزانية خاصة، تشتمل على الإيرادات والمصروفات، وستتكون الموارد من: ما يخصص لها من الميزانية العامة للدولة، مساهمة الجهات والهيئات والمؤسسات المحلية والخارجية، الهبات والمنح والمساعدات غير المشروطة.

 

 

عن ابوبكر مصطفى

شاهد أيضاً

نتائج اجتماع الرئاسي بالمصرف المركزي ومؤسسة النفط وديوان المحاسبة والرقابة الإدارية ومجلسي الدولة والنواب

الناس- ناقش رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني مع ممثلي المؤسسات السيادية للدولة الليبية تداعيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *